شربل يدين عملية إطلاق الصواريخ على اليرزة: سليمان أكد ان الجيش هو السلاح الاول والاخير لحماية الدولة

Read this story in English W460

أعرب وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل عن إدانته لعملية إطلاق الصواريخ على بعبدا واليرزة"، مردفاً أن" رئيس الجمهورية اكد ان الجيش هو السلاح الاول والاخير لحماية الدولة".

ودان شربل في حديث لإذاعة "صوت لبنان" (100.5) "عملية اطلاق الصواريخ على اليرزة"، معتبرا انه "اعتداء على لبنان لانه يشكل اعتداء على الجيش وعلى القصر الجمهوري" متمنيا "لو يكون الاستنكار قبل حدوث المشكلة لا بعدها".

واوضح شربل مواقف رئيس الجمهورية في عيد الجيش، لافتاً الى "ان ما قصده ان المقاومة الناجحة هي ان تكون ضمن لبنان، وعندما تحدث عن استعمال السلاح خارج الاراضي اللبنانية لم يقصد المقاومة فحسب بل جميع من يقاتلون في الخارج والرئيس لا يقصد شيئا كما فسر".

وأشار الى أن "سليمان أكد ان الجيش هو السلاح الاول والاخير لحماية الدولة" مذكرا بأن "رئيس الجمهورية كان اول المستنكرين لقرار الاتحاد الاوروبي بحق "حزب الله".

وكشف شربل ان "الامن العام بدأ يتشدد بدخول العناصر السورية وغير السورية الى لبنان لان البلد ليس ارضا سائبة".

يذكر أنه سقط صاروخان ليل الخميس أحدهما على مقربة من القصر الجمهوري في بعبدا والآخر على قرب من وزارة الدفاع وفي حين أفادت المصادر الصحافية عن سقوط صاروخ ثالث، تضاربت المعلومات حول مكان سقوطه.

وأتى إطلاق الصاروخين بعيد موقف لسليمان في عيد الجيش، الخميس، قال فيه: "اذا استمرت ازدواجية السلاح الشرعي وغير الشرعي يصبح دور الجيش صعباً".

التعليقات 0