انصار مرسي يدعون مجددا الى التظاهر رغم التهديد بتفريقهم بالقوة

Read this story in English W460

دعا انصار الرئيس المصري محمد مرسي الذي عزله الجيش، الى تظاهرات جديدة اليوم الجمعة رغم التهديد بفض اعتصامي الاخوان المسلمين بالقوة في النهضة ورابعة العدوية في القاهرة.

ودعا الائتلاف المعارض للانقلاب والمؤيد للديموقراطية الذي يضم انصار مرسي في بيان الى مواصلة بعد صلاة الجمعة التحرك السلمي من خلال تنظيم مسيرات في كافة ارجاء البلاد وخصوصا في القاهرة حتى عودة الرئيس المعزول الى السلطة.

وتفاقمت الازمة في الايام العشرة الاخيرة مع فشل عدة محاولات وساطة دولية واعلان الحكومة التي شكلها الجيش بعد انتهاء شهر رمضان الخميس، ان قوات الامن ستفض الاعتصامين بالقوة اذا لزم الامر.

وتتخوف الاسرة الدولية من حمام دم بعد ان قتل اكثر من 250 شخصا معظمهم من مناصري مرسي في مواجهات مع قوات الامن او مع معارضي الرئيس المعزول.

وكان الجيش عزل في الثالث من تموز/يوليو مرسي اول رئيس مصري ينتخب ديموقراطيا بعد تحركات شعبية ضخمة طالبت برحيله.

ويتهمه معارضوه بانه استولى على كافة السلطات لخدمة مصالح الاخوان المسلمين وبانه ساهم في تفاقم الاوضاع الاقتصادية التي كانت سيئة اصلا في البلاد.

ومساء الخميس هدد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي مجددا بتدخل قوات الامن لفض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية.

وقال في بيان ان "لا تراجع عن فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية"، مؤكدا ان "القرار نهائي".

واضاف "مازلنا نناشد المواطنين المغرر بهم في الميادين والمشاركين في تلك الأعمال الخطرة من الاستمرار بها ونطلب منهم الآن ومن جديد سرعة المغادرة والانصراف إلى منازلهم وأعمالهم دون ملاحقة لمن لم تتلوث يده منهم بالدماء".

ويتوقع المراقبون ان تقوم الحكومة بفض الاعتصامين الاحد بعد انتهاء عيد الفطر.

التعليقات 1
Thumb Senescence 02:32 ,2013 آب 10

wth did this bloke even do in just a year to deserve such devoted following? Probably the narrow-mindedness of its supporters who fail to see he was a very bad president tampering with things beyond his control(e.g. constitution, demographics, political alignments, etc.).