برلين "ستعيد تقييم علاقاتها مع مصر"

Read this story in English W460

أعلنت المستشارية الالمانية الجمعة، أن برلين "ستعيد تقييم علاقاتها مع مصر" على خلفية التطورات الاخيرة في هذا البلد.

واورد بيان حكومي اشار الى الاتصال الهاتفي بين المستشارة انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان "المستشارة اوضحت ان الحكومة الفدرالية ستعيد تقييم علاقاتها مع مصر بسبب التطور الاخير للوضع" في هذا البلد.

وكما اعلن قصر الاليزيه، اشارت المستشارية الى ان ميركل وهولاند يعتبران ان من الضروري ان يجري الاتحاد الاوروبي "بحثا شاملا لعلاقاته بمصر".

وصباحا وفي ندوته الصحافية الاعتيادية، قال المتحدث باسم المستشارية شتيفن سايبرت ان المانيا تدين "بشدة العنف الذي اسفر في القاهرة وفي مدن اخرى عن اكثر من 600 قتيل، كما تفيد معلومات رسمية".

واضاف: "نطلب من كل الاطراف العمل بشكل سلمي والامتناع عن اي عنف وخصوصا اليوم"، في اشارة الى دعوة جماعة الاخوان المسلمين الى "جمعة غضب".

وقتل 17 شخصا على الاقل الجمعة مع اشتعال احداث عنف صاحبت تظاهرات الاف الاسلاميين من انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في انحاء مصر، بحسب ما قالت مصادر امنية لوكالة فرانس برس، في حين قالت جماعة الاخوان المسلمين ان 25 من انصارها قتلوا في ميدان رمسيس بالقاهرة وحدها.

التعليقات 1
Default-user-icon Dr. Albert Jabs (ضيف) 04:48 ,2013 آب 17

Chancellor Angela Merkel, is absolutely on the right path...the tragedy is a national suicide trajectory that must be curtailed.