حركة امل تؤجل مهرجان ذكرى تغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه في النبطية

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "حركة أمل قد أرجأت المهرجان الوطني الذي تقيمه في الذكرى 35 لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه"، مردفة أنه "ستتم الإستعاضة عن المهرجان بكلمة لرئيس مجلس النواب نبيه بري".

وفي هذا السياق، عقدت هيئة الرئاسة في حركة "أمل" اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الحركة نبيه بري، حيث أشارت السبت، الى انه "على خلفية الوقائع الدموية والتربص الاسرائيلي والارهابي بلبنان والدماء الطاهرة الزكية البريئة التي اريقت بقصد ايقاع الفتنة بين اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة، تم تأجيل المهرجان الوطني الذي تقيمه الحركة في الذكرى 35 لتغييب مؤسسها وقائدها الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين والمقرر يوم السبت في 31 آب في مدينة النبطية الى موعد لاحق يعلن في حينه".

وأضافت أن "الاستعاضة عن المهرجان ستكون بخطاب لبري عبر شاشات التلفزة في ذات توقيت الاحتفال عند الخامسة والنصف من مساء السبت 31 آب".

وقالت صحيفة "الأخبار" صباح السبت إن "بري تلقى وقيادة حركة أمل تحذيرات من الأجهزة الأمنية من تهديدات ومخاطر محدقة بالمهرجان الذي تنظمه في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري في الساحة العامة في النبطية".

وأشارت إلى أن "التحذيرات استندت إلى معلومات أمنية عن مخططات إرهابية لاستهداف المهرجان الذي اختارت أمل تنظيمه هذا العام في المدينة الموضوعة في الأساس على لائحة الاستهداف الإرهابي".

وتحدثت الصحيفة عن "تقارير أمنية عن أن سيارات مفخخة قد تكون وصلت إلى النبطية ويخطط لتفجيرها في تجمعات شعبية مماثلة".

من هنا نصحت "قيادات الأجهزة الأمنية الحركة بإلغاء المهرجان، برغم تشديد التدابير الأمنية، لأن الاستهداف قد لا ينحصر بسيارة مفخخة، بل ربما بانتحاريين يتسللون بين الناس".

ويأتي المهرجان عقب تفجيرين استهدفا الضاحية الجنوبية لبيروت في التاسع من تموز الفائت ومنتصف الجاري. والإنفجار الثاني وقع في الرويس وأدى إلى مقتل 27 وجرح أكثر من 280 شخصا.

كذلك دوى انفجاران في طرابلس الجمعة قرب مسجدين أديا إلى مقتل 45 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 500.

ومنذ التفجير الأول في بئر العبد بالضاحية تعمل العناصر الأمنية في مختلف القطاعات على تشديد الإجراءات الأمنية في المناطف وكشف خلايا إرهابية ومجموعات مسلحة.

التعليقات 1
Missing VINCENT 03:42 ,2013 آب 25

Really, there is a "mass" rally to mark the disappearance of a religious man? So, how far has the human civilization advanced? Lets see, in the past, pagan humans living in the dark worshiped stone gods. So, now we worship and make religious icons of flesh and blood? Didn't God enlighten and warn us from worshiping false gods? Can't you instead rally for peace, harmony, and pray to God for the souls of the thousands of innocent man, women and children that have died under the color of religion?