ألمانيا تؤكد دعمها لإغاثة النازحين في لبنان وتعزي بضحايا تفجيري طرابلس

Read this story in English W460

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الخميس إتصالا من وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله الذي نقل اليه تعازي المستشارة الالمانية إنجيلا ميركل والحكومة الالمانية بضحايا التفجيرين الارهابيين اللذين وقعا في طرابلس .

وتطرق البحث بحسب مكتب ميقاتي الإعلامي "الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان فاكد المسؤول الالماني ان بلاده باشرت تنفيذ قرارها باستقبال خمسة الآف مواطن سوري، في اطار معالجة هذا الملف الانساني".

وجدد فيسترفيله "دعم بلاده الجهود اللبنانية لاغاثة النازحين" قائلا "إن المانيا دفعت مؤخرا 30 مليون يورو لاعمال الاغاثة وهي ستدفع قريبا مساهمة اضافية بقيمة 30 مليون يورو اضافية".

كما شدد على أن "المانيا مستعدة للوقوف الى جانب لبنان في هذا الموضوع وللمساهمة في الصندوق الائتماني لدعم النازحين السوريين الذي تعمل الحكومة اللبنانية على إنشائه بالتعاون مع البنك الدولي لتخفيف اثار النزوح السوري".

وفي موضوع التطورات الأخيرة في سوريا شدد الوزير الالماني " على أن بلاده تسعى الى ان يتم التوصل الى قرار جامع يصدر عن مجلس الأمن الدولي".

من جهته أجرى ميقاتي سلسلة من الاتصالات الوزارية والادارية والمالية والأمنية، في إطار مواكبة التطورات الراهنة ومعالجة ملف النازحين السوريين .

وأكد ميقاتي "على الاسراع في تنفيذ القرارات المتخذة في الاجتماع الذي عقد أمس في القصر الجمهوري في شان ضبط عملية دخول السوريين الى لبنان وتامين مراكز ميدانية لايوائهم، في حال إستدعت التطورات ذلك، بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية".

التعليقات 6
Default-user-icon Jack (ضيف) 16:07 ,2013 آب 29

Thank you Deutschland. We will never forget your generosity.

Thumb benzona 16:44 ,2013 آب 29

30-27 in the government/mafia leaves 3 millions for the refugees.

When will the Germans and other understand they need to send tents, cans of food, etc... Not money.

Default-user-icon Full Disclosure (ضيف) 18:01 ,2013 آب 29

When will you understand that its all a show to distract from the imperialist drive for the region?

Missing -_-wolf-_- 16:54 ,2013 آب 29

I still don't understand , there is a Large Parcel of Land called the " Golan Heights " that would easily accommodate All Refugees fleeing Syria . Why won't the UN pass a resolution to resettle these Refugees there , it is initially a Syrian territory & secondly it will release pressure on all hosting countries especially Lebanon . If this was the other way round that involved Jewish Refugees I'm sure the UN would have reacted quickly to accommodate them by now ! Double Standard . Shame , shame .....
Signed Wolf

Default-user-icon Full Disclosure (ضيف) 18:02 ,2013 آب 29

I wonder why....

Default-user-icon Antwan (ضيف) 17:20 ,2013 آب 29

they all stress sport.( That`s all ) I`m proud of Lebanon.Lebanon is being abused by the world and still stands alone in the face of all desester.