لقاء مسيحي جامع في كسروان برعاية "التيار الوطني الحر"

Read this story in English
  • W460
  • W460

يعقد "التيار الوطني الحر"، قبل ظهر الاثنين، الجلسة التحضيرية للقاء المسيحي، الذي ينظمه في كسروان بين مختلف الاحزاب والهيئات المسيحية، والذي يهدف الى تحديد الاشكاليات التي يواجهها المسيحيون في لبنان وسبل مواجهتها.

ونقلت صحيفة "الجمهورية"، عن مصدر معني باللقاء أن الدعوات وجهت الى جميع الأحزاب والقوى المسيحية من 8 و14 آذار وما بينهما من قيادات روحية وشخصيات مسيحية للمشاركة في الجلسة التحضيرية، التي ستعقد في بيت عنيا في كسروان.

ولفت الى أن اللقاء يعتبر تمهيدياً "ينحصر بإطلاع الجميع على عناوين الورقة التحضيرية والتي تطرح الإشكاليات ولا تتضمن جواباً عنها لأنّ مهمة المؤتمر في النتيجة هي الرد على هذه الإشكاليات وتحديد آليات المواجهة والحلول المقترحة".

وكشف عن أنه سيتم خلال هذه الجلسة، تأليف اللجان المتخصّصة وسيتم فتح باب الإنتساب اليها امام المجتمعين تحت عناوين عدة منها: المسيحيون والقضية الفلسطينية، المسيحيون والعلاقة مع سوريا، المسيحيون ومفاوضات السلام العربية - الإسرائيلية، المسيحيون والدولة.

الى ذلك، تابع المصدر، قائلاً أن رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون سيكون في الجلسة وستكون له كلمة.

وأضاف أن التحضير للقاء تم بالتنسيق والتعاون مع لجنة من القيادات والشخصيات المسيحية المستقلة وممثلين عن بعض الأحزاب والهيئات المسيحية من قدامى "القوات اللبنانية" وحزب "الكتلة الوطنية"، وممثلين عن بطاركة مختلف الكنائس المسيحية.

وأضاف المصدر أن المرحلة التي ستلي الجلسة التحضيرية ستتركز على تحديد الموعد المقبل للمؤتمر الذي ستشارك فيه الكنائس المشرقية كافة من مختلف الطوائف المسيحية.

التعليقات 8
Missing VINCENT 10:13 ,2013 أيلول 02

I would send an open invitation to all secular concerned citizens and politicians.

Missing VINCENT 11:48 ,2013 أيلول 02

I don't know him personally, but I am sure he is of Christian faith. Having said that, I would still invite all secular concerned Lebanese for the betterment of Lebanon as a whole.

Thumb benzona 21:14 ,2013 أيلول 02

Aoun is only Christian on his ID just like Nasrallah or Ben Laden are Muslim on their IDs.

Thumb _-_wolf_-_ 10:27 ,2013 أيلول 02

As long as " Christian Murderers. " are not welcomed !!!!!!!!!
Signed Wolf ......

Thumb general_puppet 10:50 ,2013 أيلول 02

The source noted that Aoun will be addressing the attendees... Wow!!!!!

Thumb justice 12:23 ,2013 أيلول 02

Strange, everything that comes out of your mouth must contain insults! Is that a differentiator for you? Does it make you feel superior because you think you are the only one who can use insults? Does it satisfy your starving ego? Your fake accounts not enough? I feel sorry for you....

Default-user-icon True Lebanese (ضيف) 13:57 ,2013 أيلول 02

-..flamethrower..- K9's might get offended, be careful.

Default-user-icon trueself (ضيف) 20:04 ,2013 أيلول 02

I for one think that if the Christians don't unite immediately their plight in Lebanon would be dire. Enough with this animosity and strings tucking. We need to find a ground for establishing stability in Lebanon. Now that the struggle in Lebanon is between the Sunni and Shia, we should be acting as a balancing force to protect our country and establish a real peace. Our economy is in shambles and couldn't survive another round of war.