سليمان بحث ملف النازحين مع دبلوماسيين ودعا لحل سياسي في سوريا

Read this story in English W460

بحث رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ملف النازحين السوريين مع سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، خلال اجتماع ترأسه الثلاثاء في بيت الدين، تمهيداً للاجتماع الذي سيعقد حول الملف في نيويورك في 25 الجاري.

وخلال اللقاء تم البحث في سبل مساعدة لبنان في ما خص ملف اللاجئين السوريين الى لبنان كما جدد سليمان "التمسك بالثوابت اللبنانية القاضية بايجاد حل سياسي للأزمة السورية وعدم التدخل العسكري الخارجي فيها".

وحضر الاجتماع سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي وممثل الامين العام للأمم المتحدة وممثلون عن الاتحاد الاوروبي ومندوب الجامعة العربية في بيروت، وهو اجتماع تحضيري لاجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان التي ستجتمع في نيويورك في 25 أيلول الجاري خلال انعقاد اعمال الدورة العادية للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن تنظر هذه الدول في السبل التي يمكن من خلالها دعم لبنان "بصورة عملية وصون استقراره ودعم اقتصاده ومؤسساته وتعزيز قواه المسلحة وفي طليعتها الجيش اللبناني".

وسيتم البحث في كيفية "مساعدته في مواجهة العبء المتزايد الناجم عن ازدياد عدد النازحين من سوريا".

ونقل المجتمعون اهتمام دولهم باستقرار لبنان ومواصلة تقديم المساعدات خصوصاً الى الجيش لتمكينه من حفظ الامن والاستقرار في الداخل وعلى الحدود.

وأشاروا الى أن الاتصالات في نيويورك متواصلة من اجل عقد المؤتمر الدولي لدعم لبنان برئاسة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

من جانبه شكر سليمان السفراء والديبلوماسيين على حضورهم ودعم دولهم لاستقرار لبنان ولسياسته المتبعة في تحييد لبنان عن صراعات الآخرين.

وجدد التمسك بالثوابت اللبنانية القاضية بايجاد حل سياسي للأزمة السورية وعدم التدخل العسكري الخارجي فيها.

يُذكر أن مفوضية اللاجئين في الامم المتحدة، اعلنت، الثلاثاء، أن عدد النازحين السوريين الى دول جوار سوريا تخطى عتبة المليونين، منذ بدء الازمة في سوريا في آذار 2011.

التعليقات 1
Missing hb9z 01:30 ,2013 أيلول 04

sure it will be political after assad is either 6 feet under or out of the country......