الامارات تقدم حزمة مساعدات لمصر

Read this story in English W460

اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة ليل الاثنين الثلاثاء تقديم حزمة من المساعدات لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار، حسبما افادت وكالة انباء الامارات الرسمية.

واعلن عن الحزمة بمناسبة زيارة رئيس الوزراء المصري عصام شرف الى الامارات، وهي تتضمن منحة ب750 مليون دولار مخصصة لاسكان الشباب وانشاء صندوق بمليار ونصف مليار دولار لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة اضافة الى قروض ب750 مليون دولار.

واكدت الوكالة ان الحزمة امر بها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وبوجبها سيتم انشاء "صندوق خليفة بن زايد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في جمهورية مصر العربية بمبلغ مليار ونصف مليار دولار" بهدف "توفير فرص عمل لقطاع واسع من الشباب المصري".

وذكرت الوكالة ان توجيهات رئيس الدولة تتضمن ايضا "اعتماد مبلغ 750 مليون دولار منحة لبناء مشاريع اسكان للشباب والبنية التحتية التي تتطلبها هذه المشاريع" و"اعتماد 750 مليون دولار كقروض ميسرة لمشاريع مختلفة يتم تنفيذها في جمهورية مصر العربية".

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد ال نهيان ان هذه الحزمة من المساعدات "تأتي انطلاقا من عمق الروابط التاريخية الاخوية والوثيقة بين البلدين الشقيقين".

وتتطلع مصر الى مساهمات الدول الخليجية الغنية لمساعدتها على النهوض في اقتصادها بعد سقوط نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

يذكر ان المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يحكم مصر حاليا كان اعلن في ايار ان السعودية وعدت بلاده بنحو اربعة مليارات دولار من المساعدات على شكل قروض طويلة المدى ومنح.

ويعيش الاقتصاد المصري، الذي يعتمد الى درجة كبيرة على السياحة، وضعا صعبا مع حالة الركود التي تشهدها البلاد منذ الانتفاضة الشعبية التي اطاحت الرئيس حسني مبارك في 11 شباط الماضي.

وصادق المجلس الاعلى للقوات المسلحة الاثنين على نسخة معدلة من مشروع الحكومة لموازنة السنة المالية 2011-2012 تم تخيفض العجز فيها الى 8,8 في المئة من اجمالي الناتج المحلي.

التعليقات 1
Default-user-icon John (ضيف) 15:35 ,2011 تموز 05

KSA tyrants gave Egypt $4 billions not to align with Iran, and now UAE tyrants are giving Egypt $3 billions not to ally with Iran and continue alliance with Zionist America. Are the Egyptian people going to stand up against against their rulers who are being bought?