سليمان يؤكد ثقته بحكومة جامعة تواجه كافة التحديات

Read this story in English W460

أبدى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ثقته بتشكيل حكومة "جامعة"، قادرة على مواجهة تحديات الظروف داخلية كانت أم خارجية.

وخلال استقباله وفد رابطة متخرجي كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، في بيت الدين، الثلاثاء، كرر سليمان دعوته الى الالتزام بإعلان بعبدا، مشدداً على "اهمية وحدة الصف والعناية بوضعنا الداخلي لتمرير هذه المرحلة".

ولفت الى أنه "لمس اجواء دولية ايجابية لتحييد لبنان في حال تعرضت المنطقة لتطورات".

من هنا، تمنى سليمان أن يُبنى على العرض الروسي "لتسوية الموضوع في سوريا لافتاً الى الثوابت اللبنانية في هذا الشأن والقاضية بإيجاد حل سلمي للنزاع فيها".

وفي حين تنتظر الولايات المتحدة تغطية من الكونغرس الاميركي لاتخاذ قرار توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري ردا على هجوم مفترض بالاسلحة الكيميائية في 21 آب، طاول الغوطة الشرقية والغوطة الغربية ومن ضمنها المعضمية، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، سوريا الى وضع ترسانتها الكيميائية تحت رقابة دولية على ان تتلف بعد ذلك.

من جانب آخر، اتصل سليمان برئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط معزيا بوفاة والدته مي ارسلان جنبلاط.

التعليقات 2
Thumb _-_wolf_-_ 14:41 ,2013 أيلول 10

I Sincerly hope so !
If not , put all Faith in the LAF , in other words , empower our Military , not some politicians that are holding our Constitution Hostage ......enough is enough !!!!
Signed Wolf !

Thumb eagle_eye 03:29 ,2013 أيلول 11

Finally maturity underway. Childish antics are subsiding. Co-operation and cohesion take us forward. Lebanese people have a right to a country and their individuality, this is what needs strengthening and protecting.