مقتل فلسطيني بنيران عسكريين اسرائيليين في الضفة الغربية

Read this story in English W460

قتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي صباح الثلاثاء بعد اقتحام منزله في وقت مبكر في مخيم للاجئين في شمال الضفة الغربية، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي ومصادر امنية فلسطينية.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان "اصيب المطلوب وقامت قوات الجيش بنقله للعلاج وتوفي لاحقا متأثرا بجروحه في مستشفى اسرائيلي".

واشارت مصادر امنية فلسطينية الى ان الشاب يدعى اسلام الطوباسي (21 عاما) واصيب عندما اقتحم الجيش بيته في وقت مبكر من الصباح في مخيم جنين للاجئين شمال مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقالت المصادر ان لا معلومات لديها حول نشاط الشاب ولكنها اوضحت بان شقيقه الذي كان ناشطا في حركة الجهاد الاسلامي قتل على يد الجيش الاسرائيلي في عام 2006.

واشار البيان الصادر عن الجيش الاسرائيلي انه فيما كان الجنود يحاولون اعتقال الطوباسي، تجمع شبان فلسطينيون وبدأوا بالهجوم على الجيش بالرصاص والزجاجات الحارقة.

واضاف "خلال الاضطرابات، تم التعرف على الهدف وهو يحاول الهرب من المنطقة. وتمكنت قوى الامن من احتجاز المشتبه به باستخدام الذخيرة الحية".

وبحسب البيان، اصيب شاب اخر برصاص الجيش الاسرائيلي ونقل الى مستشفى اسرائيلي للعلاج.

وفيما كان الجنود يحاولون اعتقال الطوباسي، تجمع شبان فلسطينيون وبدأوا بالهجوم على الجيش بالرصاص والزجاجات الحارقة.

واضاف "خلال الاضطرابات، تم التعرف على الهدف وهو يحاول الهرب من المنطقة. وتمكنت قوى الامن من احتجاز المشتبه به باستخدام الذخيرة الحية".

وبحسب البيان، اصيب شاب اخر برصاص الجيش الاسرائيلي ونقل لتلقي العلاج في مستشفى اسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير في بيان "التهديد الارهابي المتواصل من منطقة جنين يتطلب مواصلة الجيش الدخول الى المنطقة لاجراء عمليات".

وتابع "الهجوم ضد القوات ادى الى رد باستخدام القوة للدفاع عن النفس. وسيقوم (الجيش) بمراجعة الظروف المحيطة باطلاق النار التي ادت الى مقتل المشتبه به الارهابي".

وفي 26 اب الماضي قتل الجيش الاسرائيلي ثلاثة فلسطينيين واصاب 19 اخرين بجروح في مواجهات عنيفة استمرت ساعات في مخيم قلنديا بين رام الله والقدس الشرقية المحتلة.

وادى ذلك الى الغاء جلسة مفاوضات كانت مقررة لذلك اليوم بين الاسرائيليين والفلسطينيين، بحسب ما اعلن مسؤول فلسطيني.

وقبل ذلك باسبوع، قتل الجيش الاسرائيلي رجلا فلسطينيا واصاب اثنين اخرين في عملية لاعتقال مشتبه به فلسطيني في مخيم جنين.

وجرت مواجهات الاسبوع الماضي بين متظاهرين فلسطينيين وجنود اسرائيليين كانوا يرافقون مصلين يهود الى قبر يوسف في مخيم بلاطة في مدينة نابلس.

واصيب فلسطينيان بالرصاص الحي بينما اصيب اثنان اخران بالرصاص المطاطي، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وقال الجيش الاسرائيلي ان احد المصابين يشتبه في قيامه باطلاق النار على الجنود.

التعليقات 0