مواجهات خلال تظاهرات لانصار مرسي في مصر

Read this story in English W460

وقعت صدامات الجمعة خلال مسيرات لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي اسفرت عن اصابات في بعض انحاء مصر كما افادت الجمعة وسائل الاعلام الرسمية المصرية وشهود.

وشاهد مراسل لفرانس برس مدرعات ومصفحات للجيش والشرطة تسد شارعا رئيسيا في حي الدقي في القاهرة وقعت فيه صدامات بين انصار المعزول واهالي الحي.

وقال حسين الجندي وهو من سكان الشارع ان المواجهات بدات اثر انطلاق مسيرة لانصار مرسي عقب صلاة الجمعة مشيرا الى انه راي جريحين.

وفي السويس اصيب ستة اشخاص في صدامات بين انصار الرئيس السابق والاهالي كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

وفي الاسكندرية، على الساحل الشمالي، اكدت الوكالة ان انصار الرئيس المعزول ومعارضيه تبادلوا القاء الحجارة مؤكدة القبض على 30 شخصا.

واشارت الوكالة ايضا الى صدامات مشابهة في محافظة البحيرة بدلتا النيل.

وكان "الائتلاف الوطني لدعم الشرعية"، الذي تقوده جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي، دعا الى اسبوع من التظاهرات اعتبارا من اليوم للمطالبة بعودة الرئيس المعزول.

وفي الوقت نفسه واصلت قوات الامن حملتها في منطقة كرداسة، معقل الاسلاميين في الجيزة، لليوم الثاني على التوالي.

وتأتي مداهمة كرداسة بعد اربعة ايام من عملية مماثلة قامت بها قوات الجيش والشرطة في بلدة دلجا بمحافظة المنيا في صعيد مصر التي كان يسيطر عليها منذ شهر اسلاميون مسلحون موالون لمرسي متهمون بحرق كنائس وبترويع الاقلية المسيحية في البلدة التي تضم 120 الف نسمة.

التعليقات 1
Thumb Senescence 22:03 ,2013 أيلول 20

I'm very satisfied by the impotence of the MB regarding the matter.

The road-map set out by the interim government is excellent, sound, and should be followed. It is being implemented in a timely fashion and in accordance with the promises set out by the presiding government, so I have hope Egypt will recover from the bring of destruction at the hands of the ousted president and his party.