مندوبو المعارضة السورية في نيويورك مع افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة

Read this story in English W460

وصل مندوبو الائتلاف الوطني السوري المعارض الى نيويورك حيث تفتتح اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة الثلاثاء، كما جاء في بيان تلقته وكالة "فرانس برس" في بيروت الاحد.

ويشارك في الوفد رئيس الائتلاف المعارض احمد الجربا ومسؤولان اخران هما ميشال كيلو وبرهان غليون.

وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس" في بيروت، رفضت متحدثة باسم وفد المعارضة السورية اعطاء تفاصيل حول جدول اعمال الوفد الذي سيبقى في الولايات المتحدة حتى الاول من تشرين الاول، لكنها اعلنت انه سيجري سلسلة محادثات ثنائية.

وتاتي هذه الزيارة في حين توصلت واشنطن وموسكو الى اتفاق في 14 ايلول حول تفكيك الاسلحة الكيميائية في سوريا التي قدمت السبت لائحة بترسانتها الكيميائية الى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية.

والاتفاق الذي وقعته الولايات المتحدة وروسيا في جنيف ووافقت عليه دمشق ابعد التهديد بتدخل عسكري اميركي لمعاقبة النظام السوري على هجوم كيميائي في 21 اب قرب دمشق.

وبحسب الولايات المتحدة، فان اكثر من 1400 شخص لقوا مصرعهم في هذا الهجوم الذي نسبته واشنطن الى نظام بشار الاسد الذي يؤكد من جهته ان مقاتلي المعارضة يقفون وراءه.

ويتعذر على الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي التوصل الى اتفاق على مشروع قرار يصادق على اتفاق جنيف. فبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة تريد قرارا قويا وملزما يمكن ان يفتح الطريق امام تدخل اذا لم تحترم دمشق التزاماتها. لكن روسيا الحليف القوي لدمشق، ترفض اي اشارة الى القوة.

التعليقات 1
Default-user-icon guestapo (ضيف) 07:26 ,2013 أيلول 23

lol

as if they have authority over anything

puppets is even too much to say about these people

glorified nothings

go home ya opposition, you have failed