حلحلة في ملف مخطوفي أعزاز و"عملية الافراج ستتم خلال ساعات"

Read this story in English W460

يتجه ملف المخطوفين اللبنانيين التسعة في اعزاز السورية الى الحلحلة، اذ اللمسات الاخير توضع "صفقة الافراج"، وفق ما أفادته المعلومات الصحافية، الثلاثاء.

فقد نقلت صحيفة "الاخبار"، عن مصادر قريبة أن "اللمسات الأخيرة توضع على صفقة الإفراج عن المخطوفين الذين نُقلوا إلى مكان آمن مباشرة عند الحدود السورية ــ التركية، بما يجعلهم عملياً في مكان يخضع لسيطرة الأمن التركي".

وأوضحت ان النقطة العالقة هي في إمكان الإفراج عن المخطوفين دفعة واحدة أو تجزئة عملية الإفراج عنهم.

ورجحت المصادر أن عملية الافراج قد تتم خلال ساعات.

الى ذلك، توقعت الحاجة حياة عوالي، المتحدثة بإسم ذوي المخطوفين، عبر اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، صباح الثلاثاء "انفراجا قريبا في ملفّ مخطوفي أعزاز، على ان يتمّ الافراج عن جميع المخطوفين دفعة واحدة وليس على دفعات".

بدوره، أشار دانيال شعيب، نجل أحد المخطوفين، عبر "الجمهورية" الى أن "هناك اتصالات ايجابية على خط الدول التي تساعد في العمل وإنّه ينتظر إشارات إيجابية نتيجة الحراك القائم في لبنان والدول المعنية بهذا الملف".

من جانبها، أشارت صحيفة "السفير" الى أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، التقى السفير التركي في لبنان انان اوزلديز وممثلين عن أهالي المخطوفين، قبل ان ينتقل الاحد الى الدوحة على وجه السرعة، لبحث ملف المخطوفين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رسمية قولها أن "ايجابيات تلوح في أفق هذا الملف، لافتة الى أن الجانب اللبناني تلقى للمرة الأولى إشارات جدية مشجعة، من دون الخوض في طبيعتها".

وأشارت الى أن زيارة ابراهيم الى قطر تصب في هذا السياق، معربة في الوقت عينه عن أملها في أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجات ملموسة تفضي الى خاتمة سعيدة لهذا الملف.

يُذكر أنه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب 2012، وعوض ابراهيم في ايلول 2012، وذلك بعد خطفهم في 22 ايار 2012 مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومنذ ذاك الحين، يقوم أهالي المخطوفين بسلسلة تحركات مطالبة بعودة أبنائم، بما فيها اعتصامات، وقطع طريق المطار، وعرقلة المصالح التركية في لبنان.

التعليقات 5
Default-user-icon dddd (ضيف) 09:27 ,2013 تشرين الأول 08

so the abductors proved once more they are a state stronger than lebanon and turkey!! and this leaves a very bad message to the rest of arabs and the world! they abducted the turks and now turks are responding?

Thumb cityboy 09:32 ,2013 تشرين الأول 08

Hopefully these reports are legit. Be nice to see the Lebanese hostages return home and for the two Turkish pilots returning to their families as well.

Thumb Roaring-FlameThrower 10:09 ,2013 تشرين الأول 08

God Bless the Islamic Secular Resistance aka HA (Hussain Army) for pursuing the plight of these innocent shia pilgrims and resorting to peaceful means in order to release them. Instead of resorting to cheap kidnappings that would harm Lebanon's interests and reputation, the resistance in its usual patriotic stance, invited 2 Turkish pilots to visit and live in Dahiyeh to learn first hand of the plight of the relatives of our beloved pilgrims. These pilots have been putting pressure on their government which seems to have led to excellent outcome. Once again, the resistance proves its mastery of diplomacy and war. Bless Sayyed Hassan for thinking alwaysof the lebanese. I just wish Sayyed will also remember the missing lebanese in Syria. We miss them.......!

Thumb cityboy 10:51 ,2013 تشرين الأول 08

I guess in your mind, the next earth quake to shake Lebanon will be HA fault as well.

Thumb liefighter 18:24 ,2013 تشرين الأول 08

u r right CB, the only evil in Lebanon is ur Hezz, which attract the other evils like nusra , Da3ech etc, they come for counterbalance,and with the pretexte that carrying arms is free in Lebanon, starting militias as well, if it was not ur Hizz, no place for these groups in Lebanon.