المرصد: قصف جوي على مناطق في محيط معسكرين استراتيجيين في شمال سوريا

Read this story in English W460

نفذ الطيران الحربي السوري غارات على مدينة معرة النعمان القريبة من معسكري الحامدية ووادي الضيف في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد اللذين يتعرضان منذ الاثنين لهجوم من المعارضة المسلحة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني اليوم الثلاثاء "نفذ الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق في مدينة معرة النعمان ترافق مع اشتباكات في محيط معسكر وادي الضيف بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة".

كما افاد المرصد عن تعرض بلدتي معرشمشة ودير الشرقي القريبتين من معرة النعمان لقصف من القوات النظامية مما ادى لسقوط جرحى.

وكانت الاشتباكات تواصلت ليلا بعد هجوم بدأه حوالى 25 فصيلا من مقاتلي المعارضة على وادي الضيف والحامدية، اللذين يشكلان اكبر تجمع عسكري متبق لقوات النظام في ريف ادلب.

وقتل ما لا يقل عن عشرة جنود في الهجوم وخمسة مقاتلين معارضين، بحسب المرصد.

وبثت صفحات تنسيقية ادلب وتنسيقية معرة النعمان على موقع "فيسبوك" صورة لضابط في الجيش النظامي تم اسره في المعركة، مشيرة الى انه يدعى العميد ناصر صلاح الدين.

وبدا الضابط في الصورة مع ضماد يلف راسه، عاري الصدر، وعيناه مطرقتان نحو الاسفل.

واشار المرصد الى ان اشتباكات الامس كانت "الاعنف منذ شهور".

ويقع معسكر وادي الضيف شرق مدينة معرة النعمان الاستراتيجية التي استولى عليها مقاتلو المعارضة في التاسع من تشرين الاول 2012، وهو اكبر تجمع عسكري في المنطقة ويحتوي على معدات وذخيرة، بينما يقع الحامدية المحاذي لقرية الحامدية جنوب المدينة.

وتسبب سقوط معرة النعمان بقطع طريق اساسي للامداد بين دمشق وحلب على القوات النظامية. ومنذ ذلك الوقت، حاولت القوات النظامية مرارا استعادة المدينة، فيما تسعى مجموعات المعارضة المسلحة الى اسقاط المعسكرين لتثبيت سيطرتها على المنطقة.

في ريف دمشق، نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة معضمية الشام (جنوب غرب العاصمة)، ما تسبب بسقوط جرحى، بحسب المرصد.

من جهة ثانية، افاد المرصد السوري عن ارتفاع حصيلة الغارة التي نفذها الطيران الحربي السوري الاثنين على مدينة الشدادي في محافظة الحسكة في شمال شرق البلاد الى ثمانية، بعد ان كانت حصيلة اولية اشارت الى مقتل ستة اشخاص.

وتتواجد مجموعات مسلحة مختلفة في الشدادي، ابرزها جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام.

التعليقات 0