شربل: قضية المخطوفين اللبنانين قد انتهت

Read this story in English W460

رأى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل أن " قضية المخطوفين اللبنانين قد انتهت"، معلناً عن " عن إمكان "نقل الطياريْن التركييْن الى تركيا في الساعات المقبلة".

وأكد شربل في حديث لصحيفة "السفير" نشر السبت الى ان "قضية المخطوفين اللبنانين قد انتهت وتم نقلهم مساء الى تركيا"، مردفاً أن "هذه بشرى للبنانيين ولذوي المخطوفين، وتبقى آلية تسليمنا إياهم من قبل السلطات التركية، وهذا ما سيتم التباحث حوله اليوم السبت مع الجانب التركي".

كذلك، تحدث شربل عن إمكان "نقل الطياريْن التركييْن الى تركيا في الساعات المقبلة، وكذلك مجموعة من المعتقلات المفرج عنهن، ضمن هذه الصفقة، من قبل النظام السوري".

وكان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أيضا قد ألغى زيارته الى بلجيكا "بصورة مفاجئة" عصر الخميس وذهب الى تركيا للقاء مفاوضين في هذا الملف.

يذكر أيضا أنه في 9 اب خطف مسلحون خطف طيارين تركيين بعيد خروجهما من مطار رفيق الحريري الدولي.وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "زوار الامام الرضا" عملية الخطف، مطالبة انقرة الداعمة للمعارضة السورية، بممارسة نفوذها على لواء "عاصفة الشمال" لإطلاق الحجاج التسعة.

ولقد تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب 2012، وعوض ابراهيم في أيلول 2012، وذلك بعد خطفهما في 22 ايار 2012 مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومنذ ذلك الحين وضع لواء "عاصفة الشمال" شرطا وحيدا للإفراج عنهم هو التبادل مع سجينات سوريات في سجون النظام السوري. إلا ان الأهالي حملوا دائما الدولة التركية المسؤولية واعتصموا أمام مقراتها في لبنان قائلين انها تحمي المجموعة الخاطفة.

ولقد خطف طيار تركي ومساعده في آب الفائت على جسر كوكودي، وذلك عقب قطع مجموعة مسلحة طريق باص للركاب كانا موجودين فيه.

وتبنت مجموعة أطلقت على نفسها اسم "زوار الامام الرضا" عملية الخطف، مطالبة بـ"إعادة مخطوفي أعزاز الى ذويهم من أجل تحرير المخطوفين التركيين".

التعليقات 2
Thumb shab 10:53 ,2013 تشرين الأول 19

Wierd picture

Thumb primesuspect 12:53 ,2013 تشرين الأول 19

Wat's Charbel's cut?