منصور الى القاهرة الاحد للمشاركة باجتماع وزراء الخارجية العرب

Read this story in English W460

يتوجه وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، الأحد، الى العاصمة المصرية، القاهرة، للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية.

وهذا الاجتماع هو الاجتماع الطارئ الذي دعت اليه جامعة الدول العربية الاثنين، وسيناقش موضوعا واحدا هو الأزمة السورية وتطوراتها والإعداد لمؤتمر "جنيف 2" ودعم الجهود التي تبذل موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي، وفق ما أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي.

الى ذلك، أعلن منصور في حديث الى صحيفة "السفير"، السبت، أنه ابلغ الابراهيمي الذي زاره بعد ظهر الجمعة، أن "لبنان يقف مع الحلّ السياسي في سوريا وهو مع استقرارها وسلامها وأمنها".

وأوضح أن لبنان سيحضر جنيف-2 عندما يُدعى اليه، "لأنه ضرورة وطنية وأمنية وسياسية واجتماعية وإنسانية، نظراً الى تداعيات الحوادث في سوريا على الوضع اللبناني الخطر، والذي علينا مواجهته ونقل الصورة كما هي للمؤتمر".

وأضاف أن المشاركة تأتي من أجل "دعم هذا المؤتمر من أجل الحلّ السياسي العاجل لأنه سيكون مريحاً للبنان ولكل المنطقة ولاستقرار سوريا وأمنها".

يُذكر ان الابراهيمي، زار لبنان في اطار جولة تحضيرية لمؤتمر جنيف-2 حول سوريا شملت دولا عدة ابرزها سوريا، تركيا وقطر وايران، الجمعة، حيث التقى الى جانب منصور، رؤساء الجمهورية ميشال سليمان ومجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي.

التعليقات 1
Thumb general_puppet 08:41 ,2013 تشرين الثاني 02

Mansour will be at the meeting representing his master in Damascus. What Lebanon has had to confront for 30 years are the murderous plots of the Assad's and their traitorous paid killers.