الشرطة البريطانية تعتقل شابا في مطار ستانستيد يشتبه بقيامه بأعمال ارهابية في سوريا

Read this story in English W460

أعلنت الشرطة البريطانية الاثنين انها اعتقلت في مطار ستانستيد في لندن شابا عائدا من اسطنبول يشتبه بممارسته اعمالا ارهابية في الخارج.

وهو سادس شخص يعتقل في بريطانيا خلال اسبوع لدواع تتصل بالارهاب، والخامس الذي يعتقل اثر عودته من تركيا او اثناء استعداده للتوجه الى هذا البلد المحاذي لسوريا.

ورفضت الشرطة تحديد ما اذا كان اعتقاله على صلة بالنزاع في سوريا، حيث يقاتل مئات البريطانيين ضمن مجموعات جهادية. لكن متحدثا اوضح لـ"فرانس برس"، أن الاعتقال غير مرتبط ب"تهديد للمملكة المتحدة".

والشاب (21 عاما) يشتبه ب"ضلوعه في اعداد وتنفيذ اعمال ارهابية" وفق بيان لسكتلنديارد.

وقد اعتقل الاحد في الساعة 20,40 (بالتوقيتين المحلي والعالمي) في ستانستيد في طريق عودته من اسطنبول عبر شتوتغارت ثم وضع قيد التوقيف. واضاف البيان ان عناصر الشرطة قاموا بتفتيش ثلاثة عناوين.

وفي 13 كانون الثاني، اعتقل شابان (21 عاما) في مطار هيثرو لدى وصولهما من اسطنبول يشتبه بانهما توجها الى سوريا في ايار 2013 لاغراض ارهابية.

ووجه اتهام الى محمد احمد ويوسف سروار الجمعة ومثلا السبت امام القضاء.

وقالت الشرطة ان سروار كان ابدى رغبته في الانضمام الى مجموعة مرتبطة بجبهة النصرة الاسلامية المتطرفة، تاركا تعليمات بالغاء رقم هاتفه النقال وتسوية ديونه.

كذلك، اعتقل شاب اخر الجمعة يشتبه بانه انضم الى معسكر للتدريب على الارهاب في سوريا لدى وصوله الى مطار غاتويك بلندن اتيا ايضا من اسطنبول.

والخميس، اعتقلت امراتان كانت احداهما تستعد للسفر الى اسطنبول.

وصرح عضو سابق في مجموعة جهادية لصحيفة "دايلي تلغراف" بانه درب مئات البريطانيين الذين يقاتلون في سوريا وحضهم على تنفيذ هجمات لدى عودتهم الى بلادهم.

التعليقات 0