"تدريبات قتالية لفريق المظليين الاسرائيليين لمواجهة حزب الله"

Read this story in English W460

أجرى فريق المظليين في الجيش الاسرائيلي في الايام الاخيرة مناورة عسكرية في شمال اسرائيل قرب الحدود اللبنانية الجنوبية، بإطار التحضير لإعتداء محتمل من قبل "حزب الله"، وفق ما أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الثلاثاء.

وقامت وحدتان من فريق المظليين، خلال المناورة، بالرد على تسلل معاد الى اسرائيل من خلال عمليات قتالية في الجليل وصولاً الى منطقة هاردوف وفق الصحيفة.

وأدخلت تطوّرات مفاجئة في التمارين، هدفها قيام الوحدات بتغيير اتجاهاتها والاشتباك "مع العدو" بعدة وسائل.

ونقلت الصحيفة عن الجنرال الاسرائيلي ناتان غامبر، الذي قام بتحضير التمارين، قوله أن الهدف من ذلك هو تنفيذ مرحلة جديدة من التدريبات التي تخضع لها وحدات الجيش، من أجل رفع درجة الجهوزية الامنية في الجليل وهاردوف.

وأضاف: "نريد تحضير كل الوحدات من أجل مواجهة كل السيناريوهات المحتملة"، مردفاً أن الاوضاع في الحدود الشمالية لا تزال مستقرة على الرغم من حساسية المنطقة.

وشدد غامبر على ضرورة البقاء على جهوزية تامة في مختلف الاوقات و"هذه هي الرسالة التي ننقلها الى قادة وحدات الجيش الاسرائيلي".

التعليقات 5
Thumb popeye 07:44 ,2014 شباط 18

Allies will never attack each other although sometimes they might stage some theatricals to justify their existence. Hamas, HA, and the Syrian regime are prime examples. Under the false claim of defending the palesitinian cause and the "umma", these 3 terrorist entities eliminated their political opponents and made peace with their supposed imaginary enemy. They focused their capabilities inwards and exploited their countries wealth, people, and power. In Lebanon we have a fake resistance that has MPs and Ministers in government...LOL.

Thumb -phoenix1 11:58 ,2014 شباط 18

That's what I thought from the very start.

Thumb habib 09:05 ,2014 شباط 18

On mor lmokawali anjas men l3adow shayoni

Thumb jabal10452 16:58 ,2014 شباط 18

I dunno... Persian?

Thumb popeye 14:22 ,2014 شباط 18

LOL... another paid mouthpiece with a new screen name!