سقوط صاروخين اطلقا من سوريا على هضبة الجولان

Read this story in English W460

اعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء عن سقوط صاروخين اطلقا من سوريا في الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان،بعد وقت قليل من زيارة قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى المنطقة.

وقالت متحدثة باسم الجيش "سقط صاروخان اطلقا من سوريا في وسط الجولان دون ايقاع اصابات او اضرار".

وكان نتانياهو زار هضبة الجولان وتوجه الى المستشفى الميداني الاسرائيلي حيث يتم معالجة سوريين اصيبوا خلال القتال الدائر في بلادهم.

وقال نتانياهو بحسب بيان صادر عن مكتبه "في اليوم الذي تفتتح فيه المحادثات بين القوى الكبرى وايران في فيينا من المهم ان يرى العالم صورا من هذا المكان الذي يفصل بين الجيد في هذا العالم وبين السيء".

وبدأت الثلاثاء في فيينا مفاوضات شاقة بين ايران والدول الكبرى بهدف التوصل الى تسوية نهائية لنزاعهما حول ملف طهران النووي.

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي "ايران تسلح اولئك الذين يرتكبون المجزرة".

وبحسب نتانياهو فان"كل الاطفال الذي اصيبوا، ناهيك عن الذين قتلوا، اصيبوا نتيجة لتسليح ايران وتمويلها وتدريبها" لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وتابع "اود ان اقول للعالم اليوم بينما تستأنف المحادثات بين الدول الكبرى وايران، بان ايران لم تغير سياستها العدوانية او طبيعتها الوحشية(...) هذا الوجه الحقيقي لايران.العالم لا يستطيع نسيان هذا".

وتشهد مرتفعات الجولان توترا منذ بدء النزاع في سوريا في عام 2011، الا ان الحوادث فيها بقيت طفيفة واقتصرت على اطلاق نار بالاسلحة الخفيفة او الهاون على اهداف للجيش الاسرائيلي الذي رد في غالب الاحيان.

وتعد اسرائيل وسوريا في حالة حرب رسميا.

وتحتل اسرائيل منذ 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان وقامت بضمها في خطوة غير معترف بها من المجتمع الدولي.

التعليقات 0