43 قتيلا على الاقل في تفجير استهدف مسجدا شمال غرب باكستان

Read this story in English W460

قتل 43 شخصا على الاقل في تفجير استهدف مسجدا في شمال غرب باكستان ساعة صلاة الجمعة، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية في هذه المنطقة التي تشهد هجمات متواصلة لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وووقع الاعتداء في منطقة خيبر القبلية المحاذية لافغانستان، بينما كان المئات يؤدون صلاة الجمعة في مسجد جامرود على مسافة 15 كلم جنوب غرب بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان.

وهو الاعنف منذ ثلاثة أشهر في باكستان.

وأعلن مطهر الزاب رئيس الادارة المحلية في هذه المنطقة "تفيد معلوماتنا الاولية أنه اعتداء انتحاري" مؤكدا أن العبوة انفجرت داخل المسجد.

وأضاف الزاب أن اأشلاء الجثث مبعثرة داخل المسجد.

وكانت حصيلة سابقة أفادت عن سقوط 33 قتيلا وأكثر من مئة جريح.

وتوجه حوالى أربعين جريحا من تلقاء انفسهم الى مستشفى حياة اباد في بيشاور، وفق ما أفاد مسؤول في المستشفى افتخار خان.

والمناطق القبلية الباكستانية هي معقل لمتمردي طالبان ومقاتلي القاعدة.

وشن الجيش الباكستاني في السنوات الاخيرة عدة عمليات ضد المتمردين تحت ضغط حليفه الاميركي، بدون أن ينجح في وقف أعمال العنف ولو أن عدد الاعتداءات تراجع عام 2011.

ونسب العديد من هذه الهجمات الى حركة طالبان باكستان التي اعلنت عام 2007 الجهاد على الحكومة الباكستانية بسبب تحالفها مع الاميركيين.

وقتل أكثر من 4500 شخص في باكستان في هجمات نسبت الى طالبان ومجموعات اسلامية متمردة اخرى منذ بدء حملة الاعتداءات التي بدأت بعد هجوم شنته القوات الحكومية على مسجد احتله متطرفون في اسلام اباد.

التعليقات 2
Thumb mrbrain 14:39 ,2011 آب 19

Terrorist has no religion....

Default-user-icon Youssef Haddad (ضيف) 16:44 ,2011 آب 19

I would like to hear from those who do such action what is their purpose? What do they achieve by butchering so many people? what is their point?