لقاء الحريري وجنبلاط في باريس: لتعزيز العمل المشترك لانجاز الاستحقاق الرئاسي

Read this story in English W460

أفضى اللقاء الذي عقد بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري في العاصمة الفرنسية أمس الجمعة الى تأكيد من الطرفين على ضرورة "تعزيز العمل المشترك لانجاز الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمها الانتخابات الرئاسية".

وقالت مفوضية الاعلام في الحزب الاشتراكي في بيان صادر عنها ان اللقاء كان "تأكيد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين الحزب الإشتراكي والمستقبل".

وشدد الطرفان على ضرورة "تعزيز العمل المشترك لانجاز الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمها الانتخابات الرئاسية تلافيا لاطالة أمد الشغور بما يحفظ العمل المؤسساتي خصوصا في هذه المرحلة الحرجة".

وأشار البيان أن "الاجتماع كان ايجابيا وصريحا تم خلاله عرض المستجدات السياسية والتطورات المتلاحقة على المستويين المحلي والاقليمي".

والتقى جنبلاط الحريري أمس الجمعة في باريس بعد اكثر من سنة ونصف على غياب هكذا لقاء بين الرجلين في حضور وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ونادر الحريري. وكان جنبلاط مهد لهذا اللقاء بأن أوفد أبو فاعور إلى المغرب للقاء الحريري وجرى اتصال بين الزعيمين أثناء اللقاء الأسبوع الفائت.

يشار الى أن جنبلاط صرح أكثر من مرة أنه سيقول للحريري بأنه لن يقبل بكل من رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع لرئاسة الجمهورية.

واتى اللقاء وسط فراغ في سدة الرئاسة بعد انتهاء ولاية ميشال سليمان في 25 أيار المقبل وتتسلم الحكومة بموجب الدستور صلاحيات رئيس الجمهورية.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Missing sanctify 08:36 ,2014 حزيران 22

I'm sure they watched football together. After the game, they just made a cliche statement as if they were actually discussing something :)
"Let's stress that we must hold the Pres. vote". "Watching the game tomorrow Walid? See ya".