"التنسيق النقابية" مستمرة بتحركها... دعوة لمقاطعة التصحيح واضراب الاربعاء

Read this story in English W460

دعت هيئة التنسيق النقابية السبت جميع الاستاذة والمعلمين الى مقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية وتنفيذ اضراب شامل في جميع الوزارات والادارات العامة الاربعاء المقبل حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب التي لم تقر حتى اللحظة رغم كل التحركات التي تقوم بها الهيئة.

وقالت الهيئة بعد اجتماع عقدته في مقر رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي السبت أن "عدم اقرار السلسلة وغيرها من الملفات الاجتماعية والمعيشية التي تهم المواطنين، يخدم سياسة توتير الأوضاع العامة في البلاد على كل الأصعدة"، معتبرة أيضا أن "عدم اكتراث المسؤولين بمصالح الوف اللبنانيين معيشيا وتربويا واداريا، يؤكد على قرارهم بتصفية ما تبقى من دولة الرعاية الاجتماعية".

واكدت التنسيق النقابية بعد اجتماعها "اهمية التواصل واللقاءات المشتركة التي جرت مع مجالس الأهل والطلاب، ودعت هيئاتها الى استكمالها وتوسيعها لتشمل جميع المناطق وفي كافة مراحل التعليم من اجل إفشال محاولة المسؤولين وضع الأهالي والطلاب في مواجهة الأساتذة والمعلمين في معركتهم حول ملف السلسلة".

وشددت على ضرورة "تأمين احتضان الرأي العام والأهل والطلاب للتحرك الذي سيستمر باستمرار مماطلة وتعنت المسؤولين وامعانهم في التهرب من اقرار حقوق الموظفين جميعا في السلسلة، وفي ضرب الشهادة الرسمية، وفي فرض الضرائب على الفقراء، ورفضهم تمويل السلسلة من الهدر والفساد والريوع المصرفية والعقارية والاملاك البحرية"

عليه، دعت الهيئة "الأساتذة والمعلمين والموظفين الاداريين والمتعاقدين والاجراء والمياومين الى احباط كل محاولات التيئيس الهادفة الى ضرب حقوقهم في سلسلة مشوهة، وذلك من خلال التمسك بهذه الحقوق".

وفي هذا السايق، طالبت "التنسيق الاجتماعية" "الإستمرار بمقاطعة اسس التصحيح والتصحيح في الإمتحانات الرسمية حتى اقرار السلسلة وضمان حقوق جميع القطاعات الوظيفية من دون استثناء، وتنفيذ الإضراب العام الشامل في جميع الوزارات والادارات العامة وفي السرايا الحكومية في المحافظات والأقضية وفي المؤسسات العامة والبلديات وذلك يوم الاربعاء المقبل".

ومن دعوة "التنسيق النقابية" "تنفيذ اعتصام مركزي لمدة 24 ساعة (ليل - نهار) امام وزارة التربية والتعليم العالي، بمشاركة ممثلين عن مجالس الأهل والطلاب، اعتبارا من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، على ان يكون هذا الاعتصام مقدمة لاعتصامات مشابهة في بقية الوزارات ، تنظيم لجان متابعة مع مجالس الأهل وممثلي الطلاب من اجل حشد الجهود وتوحيد الطاقات لاقرار الحقوق في سلسلة الرتب والرواتب واعطاء الشهادة الرسمية".

وقررت الهيئة عقد "مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء الواقع فيه 8 تموز الساعة الثانية عشرة قبل الظهر في مقر روابط الأساتذة والمعلمين في الأونيسكو".

ومازالت "التنسيق النقابية" تتحرك مطالبة باقرار السلسلة، وهددت في وقت سابق بعدم اجراء الامتحانات الرسمية الا انها عادت عن تهديدها وأجرت الامتحانات الا أنها أبقت ورقة التصحيح بين أيديها.

يشار الى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أبقى على الجلسات التشريعية مفتوحة للبحث بملف السلسلة وإقرارها، وذلك بعد فشل انعقاد الجلسات لبت الملف بسبب مقاطعة عدد من النواب.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 0