الجميل: مبادرة الحريري تشكل المخرج للمأزق الذي تمر به البلاد

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية أمين الجميل أن مبادرة رئيس تيار "المستقبل"الحريري أتت في وقتها، معتبراً أنها "تشكل المخرج المنتظر للمأزق الذي تمر به البلاد".

وأشار الجميل في حديث لصحيفة "المستقبل"، الإثنين، الى أن مبادرة الحريري أتت في وقتها نظراً للفراغ المميت الذي تعيشه الساحة اللبنانية" مؤكداً أنها "تشكل جرعة دفع للاستحقاق الرئاسي لا سيما وأنها تضمنت مجموعة من الأفكار إذا ما تفعّلت وتضامنت حولها مجموعة من القيادات يمكن أن تشكل المخرج المنتظر للمأزق الذي تمر به البلاد".

وأضاف: "المبادرة ارتكزت على نقاط مهمة مثل إعطاء انتخابات رئاسة الجمهورية أولوية وطنية، وهذا أمر إيجابي ينادي به حزب "الكتائب" مع مجموعة من القيادات ويقتضي أن نعمل بوحيه".

ولفت الجميل إلى أنّ التحذيرات الأخرى التي تحدث عنها الحريري في خطابه لجهة الخوف من أن يؤدي الشغور الرئاسي إلى تعطيل مؤسسات أخرى، "من شأنها أن تدق ناقوس الخطر أمام العديد من القيادات لكي تبذل الجهود اللازمة من أجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية".

وأعلن الحريري في كلمة له خلال حفل إفطار، الجمعة، عن "خارطة طريق لحماية لبنان" مؤلفة من رفض التمديد للمجلس النيابي بانتخاب رئيس وإجراء انتخابات نيابية فورا.

يشار الى أن لبنان دخل الأسبوع الثامن للفراغ الرئاسي عقب انتهاء ولاية رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان في 24 أيار الفائت، وفشل النواب بانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

ر.أ.ز

التعليقات 0