قوة اسرائيلية تخطف راعيا من الجنوب و"اليونيفيل" تتحرك

Read this story in English W460

أقدمت قوة اسرائيلية على خطف راعي ماشية من الجنوب اللبناني، ما سبب استنفاراً بين الجانبين اللبناني والسوري، بحسب ما أفادت قيادة الجيش.

وأشارت القيادة في بيان لها الأربعاء الى إقدام دورية تابعة للعدو الإسرائيلي فجراً، على خرق خط الانسحاب و خطف الراعي اسماعيل خليل نبعة في خراج بلدة شبعا.

وأضاف البيان أن متابعة الموضوع تجري بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لإطلاق سراح المخطوف.

من جهتها، لفتت الوكالة الوطنية للإعلام، الى ان اليونيفيل تقوم باتصالات مع الجيش الاسرائيلي من اجل الإفراج عنه، مردفة أن حالة من الاستنفار تسود محور مزارع شبعا بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي.

وبالفعل أعلن الناطق الرسمي باسم اليونيفيل اندريا تننتي للوكالة عينها أن "القائد العام لليونيفيل اللواء لوتشيانو بورتولانو يجري اتصالات مع الاطراف في هذا الصدد، علما أن اهتمام اليونيفيل حاليا ينصب على تأمين الإفراج عن المدني اللبناني".

وأوضح أن "اليونيفيل تعمل على التأكد من ملابسات الحادث بما في ذلك تحديد المكان الذي اعتقل فيه الرجل والتحقيق جار".

يذكر أن قوة اسرائيلية كانت قد أقدمت عصر الثلاثاء، على خطف قطيع الماعز العائد لمحمد خليل نبعة وخضر حمدان، من مرتفعات جبل سدانة غربي بلدة شبعا، وتم اقتياده الى داخل مزارع شبعا المحتلة، وتمكن الراعيان من الهرب.

ولطالما شهدت المنطقة الحدودية خرقا اسرائيليا للخط الازرق، وتشهد حاليا توترا لا سيما بعد إطلاق صواريخ نحو اسرائيل في ظل عدوانها المستمر على غزة.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 3
Thumb lebanesenationalist 10:40 ,2014 تموز 30

Oh

My

God

...

Thumb ex-fpm 18:36 ,2014 تموز 30

another day, another rant, another tantrum.

Thumb liberty 06:54 ,2014 تموز 31

a loser never wins