الحريري: الملك عبدالله دق ناقوس الخطر وعلينا التفاعل مع دعوته لمواجهة الإرهاب

Read this story in English W460

رأى رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري أن العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز "دق ناقوس الخطر" في كلمته عن الإرهاب في المنطقة والإرهاب الإسرائيلي، داعيا إلى التجاوب معه لمحاربة هذه "الآفة الخطيرة".

وإذ وصف الحريري في بيان بعد ساعتين على كلمة العاهل السعودي "بالتاريخية والهامة جدا" أشار إلى أنها "تعبّر تعبيرا دقيقا عن الواقع الأليم الذي يعصف بالمنطقة العربية جراء تنامي ظاهرة الإرهاب المتستر برداء الإسلام، تحت شعارات وعناوين زائفة لا تمت إلى الإسلام بصلة، لا من قريب ولا من بعيد".

وكان قد ندد الملك عبدالله الجمعة بالصمت "غير المبرر" للمجتمع الدولي ازاء "جرائم الحرب" التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة، معتبرا أن "للإرهاب أشكال مختلفة، سواء كان من جماعات أو منظمات أو دول وهي الأخطر بإمكانياتها ونواياها ومكائدها".

وعليه لفت الحريري إلى أن هدف هذه الظاهرة "الوحيد تمزيق المجتمعات وإحلال الكراهية والتقاتل بين أبناء الأمة بدل التقارب والتآخي".

وأضاف "إن خادم الحرمين الشريفين يدق من خلال كلمته ناقوس الخطر، محذرا المجتمع الدولي من مخاطر عدم اتخاذ المبادرات الجدية والسريعة لمحاربة هذه الآفة الخطيرة والقضاء عليها".

كما أوضح أن الملك تحدث عن "إرهاب الدولة الإسرائيلية والمجازر التي ترتكبها في غزة بحق الأبرياء والمدنيين من الشعب الفلسطيني" مشددا على أن جرائم إسرائيل "تمثل قمة الإرهاب والعدوان على الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني".

وختم الحريري قائلا "إن مسؤوليتنا التاريخية توجب علينا التفاعل إيجابا مع دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وكذلك تضافر كل الجهود العربية للقيام بكل ما يلزم لمواجهة الإرهاب وتداعياته الخطرة".

ويتعرض قطاع غزة لعدوان مستمر منذ 25 يوما أسقط قرابة الـ1500 قتيل وأكثر من 8000 جريح.

م.س.

التعليقات 6
Thumb theresistance4.0 18:38 ,2014 آب 01

"Saad Hariri on Friday lauded a speech on (terrorism) by Saudi King Abdullah"

LMAOOOOO wow no comment needed

Thumb ex-fpm 08:39 ,2014 آب 02

Nabih Berri was born in Bo, Sierra Leone to Lebanese parents on 28 January 1938.

Thumb cash.puppet 09:32 ,2014 آب 02

Right except Saad was born in Riyadh

Default-user-icon UmmaGumma (ضيف) 23:18 ,2014 آب 01

Saudi King says Jump,
Hariri says how high..
Hariri has NO Choice but to support all Saudi declarations, including the Fatwas Unconditionally..

Thumb cash.puppet 09:33 ,2014 آب 02

spot on mate

Thumb kanaandian 16:58 ,2014 آب 02

why not thank wacko jack too for defending the children???