سلام بحث والحريري في "آلية صرف" الهبة السعودية للقوى الامنية

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ان المحادثات مع رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري ركّزت على آلية صرف الهبة السعودية الجديدة للجيش وللقوى الامنية.

وفي حديث الى صحيفة "السفير" السبت، كشف سلام ان الهبة السعودية "وضعت في حساب الحريري، وهو مكلف بصرفها بمعرفته على موضوع واحد هو تجهيز القوى المسلحة بما يمكنها من مواجهة الإرهاب".

وأوضح سلام ان "الآلية يفترض الا تكون معقدة وإلا تستغرق وقتا طويلا، اذ يفترض بقادة الأجهزة العسكرية وضع لوائح باحتياجات كل مؤسسة والدول الممكن شراء الأسلحة منها ورفعها الى الوزير المعني ليوافق عليها، ثم يرفع الامر الى رئيس الحكومة للاطلاع والموافقة، ويبلغ الرئيس الحريري بهذه اللوائح، حيث تجري الاتصالات مع هذه الدول لتبيان ما اذا كانت الأسلحة متوافرة فورا او بحاجة الى تحضير، وفي ضوء ذلك يصرف الحريري الأموال من الهبة".

والاربعاء، أعلن الحريري تقديم السعودية هبة جديدة بقيمة مليار دولار إلى الجيش والقوى الأمنية لغرض "مواجهة الإرهاب". وكان قد سبق للمملكة ان اعلنت في كانون الاول 2013 عن هبة بقيمة ثلاثة مليارات دولار مخصصة لشراء اسلحة من فرنسا لصالح الجيش اللبناني.

ما عن تفاؤله من عودة الحريري الى لبنان وانعكاسها على الاستحقاق الرئاسي، فقال سلام عبر "السفير": "لم نبحث تفاصيل الاستحقاق الرئاسي، لكننا بلا شك كنا في مكان قبل ايام قليلة وأصبحنا الان في مكان آخر".

وفاجأ الحريري جميع اللبنانيين، بوصوله الى لبنان فجر الجمعة، من أجل تنفيذ الهبة السعودية للجيش اللبناني، على حد قوله، وعقد سلسلة من اللقاءات بين مسؤولين وسفراء، فضلاً عن الاجتماع الموسع الذي ترأسه لقوى 14 آذار في بيت الوسط.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb ex-fpm 08:50 ,2014 آب 09

even if what you are ridiculously claiming is remotely connected with the truth, what is it to you? Was the 1 billion or 3 billion taken out of Lebanese taxpayers? It is his money or KSA money and if 20% of this money reaches the LAF, it is better than nothing. Your lack of objectivity is startling and I think it is obvious as to why. A person's screen name reveals a lot about someone's character and credibility.

Thumb EagleDawn 09:06 ,2014 آب 09

lol, don't bother... he is a well known troll.

Thumb geha 09:50 ,2014 آب 09

this another one fake account of ft :)
the comments as as stupid and childish.

Thumb geha 16:58 ,2014 آب 09

so true.
I believe all m8 followers should see this video from the beginning to the end.