السيسي يغادر الى روما وباريس في اول جولة له في الاتحاد الاوروبي

Read this story in English W460

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين متوجها الى ايطاليا حيث يبدا جولته الاولى في الاتحاد الاوروبي والتي يفترض ان تشمل فرنسا ايضا في محاولة لجذب مستثمرين اجانب رغم التوتر السياسي المستمر في مصر.

ومن المفترض ان يلتقي القائد السابق للقوات المسلحة المصرية الذي اطاح الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 الاثنين مع البابا فرنسيس في اول زيارة لرئيس مصري الى الفاتيكان منذ ثماني سنوات، بحسب بيان للرئاسة. كما سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في روما عند الساعة 18.00 تغ.

وسيتوجه السيسي الثلاثاء الى باريس حيث سيلتقي نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند والعديد من كبار المسؤولين من بينهم وزير الخارجية لوران فابيوس.

وستتمحور المحادثات حول مكافحة الجهاديين وخصوصا الجماعات الاسلامية المسلحة المنتشرة في ليبيا المجاورة لمصر.

كما سيسعى السيسي الى تشجيع عودة المستثمرين الاجانب الى مصر التي تاثر اقتصادها بشكل كبير بعد اكثر من ثلاث سنوات من انعدم الاستقرار السياسي.

ومنذ اطاحة النظام الاسلامي في تموز/يوليو 2013، شنت السلطات حملة قمع دامية ضد الاخوان المسلمين وانصارهم اسفرت عن مقتل اكثر من 1400 شخص وتوقيف ما يزيد على 15 الفا اخرين واحالتهم تباعا للمحاكمة باتهامات تتعلق بارتكاب اعمال عنف او التحريض عليها.

التعليقات 2
Missing humble 13:31 ,2014 تشرين الثاني 24

I like this man. He is courageous and doing good for his country

Default-user-icon JCWilliams (ضيف) 22:29 ,2014 تشرين الثاني 24

The Pope should not have to lower himself like this. He already had to be in the same room as the Fascist Jewish Prime Minister from the rump government of Ukraine. When is too much enough. Why would he even waht such a job? This is wrong. Sisi the Democratic protester killing military Dictator of Egypt is nothing. The Pope lowers himself by allowing this wimp puppet an audience. I am disgusted