إشتباكات يشارك فيها حزب الله قبالة نحلة الحدودية

Read this story in English W460

حصلت اشتباكات مساء الثلاثاء بين مقاتلين من الجيش السوري وحزب الله وبين مسلحين سوريين مقابل بلدة نحلة عند الحدود الشرقية.

وأفادت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية عن "اشتباكات بين مسلحين من جهة وحزب الله والجيش السوري من جهة أخرى مقابل بلدة نحلة في البقاع الشرقي".

وأكدت قناة الـ"OTV" مشاركة "مقاتلي حزب الله" في المعركة.

كذلك أكدت الوكالة "الوطنية للإعلام" حصول "اشتباكات عنيفة على السلسلة الشرقية الموازية لبلدة نحله، في منطقة الخشع، المقابلة لجرود نحلة".

يذكر أنه قتل ثمانية عناصر من الجيش الجمعة والسبت في اشتباكات عنيفة خاضها ضد هؤلاء الجهاديين في جرود رأس بعلبك وأوقع في صفوفهم أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.

وليست المرة الأولى التي تدور فيها الإشتباكات بين حزب الله والمسلحين في الجرود. ففي الخامس من تشرين الأول الفائت سيطر المسلحون مركز لحزب الله في عين ساعة بجرود بريتال لفترة قصيرة قبل أن يصده الحزب ويفشل محاولة السيطرة على مراكز أخرى. وحينها حصلت الإشتباكات على أكثر من محور بينها محور يونين - نحلة.

ويقاتل على هذه الجبهة مسلحون من تنظيمي "النصرة" و"الدولة الإسلامية" المتطرفين كما يوجد مسلحين من "الجيش السوري الحر".

وأعنف معارك الجرود هي معركة عرسال في الثاني من آب الفائت عندما اقتحم المسلحون البلدة وقتلوا 20 عسكريا و16 مدنيا. كما خطفوا 35 عسكريا في قوى الجيش والأمن أفرجوا عن سبعة منهم وأعدموا أربعة.

م.س.

التعليقات 3
Missing humble 00:44 ,2015 كانون الثاني 28

I dislike stupids and idiots. I also pity them.

Missing humble 00:44 ,2015 كانون الثاني 28

Not only idiot, but BALA MARBA.

Thumb scorpyonn 08:11 ,2015 كانون الثاني 28

Hezbollah and Iran are the scum that got involved in Syria and are causing the problems for us. Along with ISIS and the Nusra front and that bastard Assad they can all go and fight each other in hell-