الحريري مشيداً بالملك عبدالله: الرياض ترى في "معافاة لبنان قوة لباقي الدول العربية"

Read this story in English W460

أشاد رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري بالملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، مشدداً على ان الرياض حريصة على استتباب الامن والاستقرار في لبنان.

وفي حديث الى صحيفة "الشرق الاوسط"، الاربعاء، لفت الحريري الى ان اللبنانيين عرفوا الملك "صديقاً وأخاً وراعياً، لمئات السياسيين والمثقفين والصحافيين ورجال الأعمال والاقتصاد، حتى قيل فيه إنه يعرف عن لبنان أكثر مما يعرف كثير من اللبنانيين".

من هنا، شدد على ان "مكانة لبنان حاضرة في قلب خادم الحرمين الشريفين الملك (الجديد) سلمان على الدوام، كما كانت حاضرة في قلب الملك عبد الله، الذي بذل جهودا استثنائية طوال السنوات الماضية للحفاظ على الأمن والاستقرار في كل ربوع لبنان".

وأضاف ان الملك عبدالله "منع انزلاق لبنان إلى متاهات الحروب المحيطة والعواصف الهوجاء التي اجتاحت المنطقة وهددت بالتمدد إلى بلدنا مراراً".

يُذكر ان الملك عبدالله توفي فجر الجمعة وتمت مبايعة ولي عهده الامير سلمان بن عبد العزيز ملكا، بحسب بيان اصدره الديوان الملكي السعودي.

وأشار الحريري في حديثه الى "الشرق الاوسط" الى ان الحرص السعودي على لبنان، تُرجم من خلال الهبتين السعوديتين للجيش اللبناني والقوى الامنية، لمساعدتهما في مواجهة الارهاب الذي يتهدد لبنان.

واعتبر ان الهبتين تشكلان "دليلاً قاطعاً على مدى وقوف المملكة إلى جانب لبنان وحرصها الشديد على استتباب الأمن والاستقرار فيه، قولا وفعلا".

وأردف الحريري بقوله ان المملكة "تعتبر معافاة لبنان وبقاءه هو عامل دعم وقوة لباقي الدول العربية ونموذجا يتطلب الحفاظ عليه".

يُذكر ان الحريري كان قد اعلن في آب الفائت عن تقديم السعودية هبة بقيمة مليار دولار إلى الجيش والقوى الأمنية لغرض "مواجهة الإرهاب". وسبق للسعودية ان اعلنت في كانون الاول 2013 عن هبة بقيمة ثلاثة مليارات دولار مخصصة لشراء اسلحة من فرنسا لصالح الجيش اللبناني، لا تزال تجري المفاوضات ليتسلمها لبنان نهائياً.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 5
Default-user-icon Sheikh Saad (ضيف) 09:59 ,2015 كانون الثاني 28

Allah Yakhlik elna Ya sheikh Saad. Allah Yir7am Bayyak witrabou... 3asha Lubnan Houran Abiyyan Mustaqilan

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 10:07 ,2015 كانون الثاني 28

god bless democracy

Missing humble 10:15 ,2015 كانون الثاني 28

Shu? Your Caporal went to Saudia....and you supporters continue to insult Saudi Arabia....
can you explain????

Missing humble 15:12 ,2015 كانون الثاني 28

But it doesn't work for you because you cannot tell the difference.
Your Caporal is a traitor and that is final.

Missing humble 11:00 ,2015 كانون الثاني 28

Shu? No comments from the followers of the liar and corrupt???