كلمة مرتقبة للحريري في الذكرى العاشرة لإغتيال والده

Read this story in English W460

تترقب الاوساط السياسية الكلمة التي سيلقيها رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري في الاحتفال بذكرى 14 شباط الذي يجري التحضير لإقامته في البيال.

فقد أفادت صحيفة "اللواء"، السبت، ان "تيار المستقبل" بدأ وفريق 14 آذار الورشة التحضيرية لاحتفال 14 شباط، الذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه التي تقام في البيال.

ولفتت الى ان الحفل سيتضمن كلمة للحريري اضافة الى وثائقي أعد للمناسبة.

وأشارت الى ان الأوساط المتابعة تترقب "ما ستحمله كلمة الحريري من جديد في اعقاب الجولات الحوارية الاربع مع "حزب الله" الهادفة الى تنفيس الاحتقان في الشارع الاسلامي والتفاهم على عدد من الملفات من بينها رئاسة الجمهورية".

وبدأ اللقاء الأول بين الفريقين برعاية بري، في 23 كانون الاول في عين التينة، في محاولة لوضع "خارطة طريق" و"آلية" للجلسات المقبلة التي ستبحث كيفية "تنظيم الخلاف" بين الطرفين وتخفيف "الاحتقان السني - الشيعي"، والذي من شأنه حلحلة الملفات السياسية العالقة وابرزها الفراغ في سدة الرئاسة الاولى الذي يعيشه لبنان منذ ايار الفائت.

ومن بعد اغتيال رفيق الحريري ورفاقه في السان جورج في شباط 2005، تشكلت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وهي تستمع الى افادات عدد من الشهود ومن المتضررين، وبدأت في الآونة الاخيرة بالاستماع الى سياسيين لبنانيين من أجل تبيان من نفذ عملية الاغتيال والجهات التي تقف خلفه.

ج.ش.

التعليقات 0