دريان من ضريح رفيق الحريري: لعدم اليأس والتمسك بالوطن والعيش الواحد

Read this story in English W460

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان اللبنانيين الى عدم "اليأس" و"التمسك بالوطن والعيش الواحد" على الرغم من الظروف الداخلية والمحيطة بلبنان.

واتى كلام دريان، عقب زيارته الجمعة، ضريح رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري عشية الذكرى العاشرة لاغتياله، حيث شدد على انه " وسط الهول السياسي، متشبثون بالوطن الواحد والعيش الواحد".

واوضح ان الفوضى التي تعم لبنان مصدرها ان القوى السياسية مددت "لمجلس النواب مرتين والمؤسسات تتصدى وامن الناس غير مستقر".

كذلك اشار الى انه "تعذر علينا لقرابة العام (منذ ايار الفائت) انتخاب رئيس للجمهورية"، وذلك بسبب رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب على التوافق على رئيس جديد.

واضاف: "وسط هذا الهول، تطل علينا ذكرى اغتيال الحريري، فلا ننيأس بل لنتمسك بالدولة".

الى ذلك، نوّه دريان بالدور الذي أداه الحريري على صعيدي "التعليم والعمران"، مشدداً على ان الاخير "خطى خطوات واسعة جمعت من حوله اللبنانيين".

ولفت الى ان الحريري كان يقول : "يمكن ان يكون اللبنانيون قد اختلفوا على الماضي ولكنهم اجمعوا على بناء دولة واحدة تفتح آفاقهم شاسعة امام مستقبل ابنائهم".

ومن بعد اغتيال الحريري ورفاقه في السان جورج في شباط 2005، تشكلت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وهي تستمع الى افادات عدد من الشهود ومن المتضررين، وبدأت في الآونة الاخيرة بالاستماع الى سياسيين لبنانيين من أجل تبيان من نفذ عملية الاغتيال والجهات التي تقف خلفه.

وللغاية يقيم التيار احتفالا في البيال يوم السبت و انتشرت في العاصمة صور رئيس الوزراء الأسبق، ولافتات تؤكد تمسك مؤيديه بارثه السياسي، بينها "عشرة، مية، الف سنة، مكملين".

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 4
Missing humble 10:52 ,2015 شباط 13

Ebola is aiming at taking everything or creating a Southern Governorate. in the North Kurdistan and Alawistan. In the middle a tiny Marounistan. In South and Bekaa Shiistan. In South East a Druzistan. All to be in best alliance with Jewishstan.
For the moment all appear to hate Israel, but that is not the reality. Kurdistan, Alawistan and Druzistan are already working hand in hand with Israel.
The others are using Taqqiya...

Default-user-icon puppet (ضيف) 11:07 ,2015 شباط 13

I respect Mufti Qabbani, Bishop Flamethrower, Mufti Mowaten and ayatollah Nassrallah.

Missing humble 11:09 ,2015 شباط 13

The Governorate of Nabatiyeh will be linked to Iran through Kuneitra region and Iraq. All future wars will not be against zionists but between Shiistan (Persian empire) and Arabistan, Which will be surrounded from all sides by Shiistan.
Both Shiistan and Arabistan are trying to win the zionists on their side.

Missing humble 11:11 ,2015 شباط 13

Coexistence? My foot. It is terminated. Very unfortunately.
Either an Islamic Republic or partition. Disgusting Iranian plans.