عقيد فار من الجيش السوري يطلب مساعدة "عسكرية" دولية

Read this story in English W460

طلب عقيد فار من الجيش السوري ولاجىء في تركيا "مساعدة عسكرية" دولية لاطاحة النظام في دمشق، مؤكدا في الوقت نفسه معارضته لتدخل اجنبي في بلده.

وكان العقيد رياض الاسعد فر بسبب قمع التظاهرات المعارضة للنظام في بلده، وأعلن مؤخرا أنه شكل قوة للمعارضة المسلحة أطلق عليها اسم "الجيش السوري الحر".

وقال في مقابلة نشرت الاثنين لصحيفة حرييت ديلي نيوز الصادرة باللغة الانكليزية: "اذا ساعدتنا الاسرة الدولية فسننجح، ومن المؤكد أن النضال سيكون أصعب بدون أسلحة".

وأوضح أن"الاسرة الدولية ساعدت قوات المعارضة في ليبيا، لكننا نعاني وننتظر منذ سبعة أشهر".

وفر العقيد الاسعد من القوات الجوية السورية في تموز وهو موجود حاليا في مخيم اللاجئين في هاتاي قرب الحدود السورية مع حوالى 7500 سوري هربوا من القمع.

الا أن العقيد الاسعد استبعد تدخلا عسكريا أجنبيا في بلده. وقال "لا أحد يؤيد تدخلا من بلد أجنبي في سوريا". مشيرا الى أنه على اتصال مع المجلس الوطني السوري الذي اجتمع عدة مرات في تركيا لتوحيد المعارضة ضد نظام دمشق.

التعليقات 1
Default-user-icon TITUS (ضيف) 17:33 ,2011 تشرين الأول 10

This is now inevitable the Free Syrians need to protect themselves and their families, So be it..., All the Best for these brave Freedom.soldiers, with men like these Syria and the ME will definitely wake up from this 40 year old Nightmare called the Assad Family regin of terror.