هيل بعد لقائه باسيل: داعش لن تجد مطلقا ملاذا آمنا في لبنان

Read this story in English W460

اعرب السفير الاميركي دايفيد هيل عن تخوفه من تمدد خطر الارهاب الى لبنان، مؤكداً "أن داعش لن تجد مطلقا ملاذا آمنا في لبنان".

وجاء كلام هيل اثر لقائه وزير الخارجية جبران باسيل، الجمعة، حيث بحث معه التحديات السياسية والأمنية المستمرة التي يواجهها لبنان اليوم.

كذلك، سلّط الضوء على "دور لبنان في الجهود العالمية لمواجهة التطرف العنيف"، معتبراً ان "مثال التعايش الذي يقدمه لبنان يتناقض مع همجية المتطرفين".

ورأى هيل ان "هنا في لبنان علينا ان نكون يقظين. فخطر تمدد الارهاب والتطرف من سوريا لم ينته بعد".

وفي السياق، اكد هيل دعم بلاده " سياسة لبنان بالنأي بالنفس والمساعدة في عزل لبنان عن امتداد التطرف من سوريا".

واضاف: " إن الأمة اللبنانية متّحدة وراء جهود مواجهة التطرف العنيف. لستم وحدكم. يمكنكم الاعتماد على الدعم المستمر والهادف من الولايات المتحدة وغيرها لضمان بأن لديكم الوسائل للقتال.

عليه، عرض السفير الاميركي مع باسيل خمسة جوانب لاستراتيجية مواجهة التطرف الى جانب الجهد العسكري.

وهذه الجوانب تتمثل بـ"الجهد العالمي لوقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى المنطقة، وقطع التمويل عن المتطرفين، وتوفير الإغاثة الإنسانية والدعم للضحايا، ومواجهة الدعاية المتطرفة."

الى ذلك، اكد السفير الاميركي رغبة "المجتمع الدولي في مساعدة لبنان بعزل نفسه عن هذه التهديدات والصراعات الخارجية".

وختم قائلاً: "إن معالجة التهديدات لن تكون سهلة، لكنني واثق من أننا، معا، يمكننا ضمان أن داعش لن تجد مطلقا ملاذا آمنا في لبنان".

وتسود معارك شبه يومية في جرود عرسال بين الجيش والمسلحين الذي اقتحموا البلدة في الثاني من آب الفائت وقتلوا 20 عسكريا و16 مدنيا كما خطفوا 35 عنصرا في الجيش وقوى الأمن.

ك.ك.

التعليقات 2
Thumb chrisrushlau 17:29 ,2015 آذار 13

Very amusing.

Missing helicopter 03:40 ,2015 آذار 14

Hale Meets Bassil, Fears Spillover of Extremism to Lebanon ............
Extremism and Terrorism are already in Lebanon in the form of HA and Takfiris. Any spill over is just adding fuel to the fire that is already raging.