الجيش يلقي القبض على مرتبطين اثنين باحمد ميقاتي في الضنية

Read this story in English W460

تمكن الجيش من توقيف مرتبطين اثنين بالموقوف الخطير احمد ميقاتي في الضنية كما القى القبض على عددٍ من الاشخاص من التابعية السورية في الشمال والبقاع.

والاربعاء، افادت الوكالة الوكنية للإعلام ان "الجيش اوقف "السوري عماد فارس

اللبناني وليد غازي في بقاع صفرين في الضنية".

واوضحت انه مشتبه بهما "بالارتباط بالارهابي الموقوف أحمد ميقاتي".

يُذكر انه في تشرين الأول الفائت تمكنت مخابرات الجيش وخلال مداهمة في الضنية من توقيف احمد ميقاتي، المطلوب الارهابي والذي عمل على ارسال شبان لبنانيين للانضمام إلى داعش في جرود القلمون ومن بينهم ولده عمر، الملقب بأبو هريرة، وابن شقيقه بلال ميقاتي، المتورّط بذبح الرقيب أول الشهيد علي السيد.

وفي تشرين الاول الفائت، إدعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على ميقاتي بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي

وفي وقتٍ لاحق، اصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، بياناً اعلنت فيه ان قوى الجيش اوقفت " في منطقتي الشمال والبقاع 26 شخصاً من التابعية السورية".

واوضحت انه جرى توقيفهم اثر "دخول بعضهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، ولقيادة بعضهم الآخر، سيارات ودراجات نارية من دون أوراق قانونية".

ولقد تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة وبوشر التحقيق.

ك.ك.

التعليقات 2
Default-user-icon mercenary mowaten (ضيف) 11:48 ,2015 نيسان 29

innocent until proven guilty

Thumb ex-fpm 14:39 ,2015 نيسان 29

flamethrower the propagandist!
نفى رئيس كتلة «المستقبل» النيابية الرئيس فؤاد السنيورة ما «زعمته صحيفة الديار اليوم (أمس)، بأنه ومنذ فترة بعث برسائل إلى رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون عبر معارضين ومؤيدين يطلب منه تخطي قضية الـ11 مليار دولار وإقفال هذا الموضوع نهائياً، وعفا الله عما مضى ...إلخ«.

وأكد في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أن «هذا الكلام عار من الصحة جملة وتفصيلاً ولا أساس له على الإطلاق وهو محض خيال جامح في ليلة صيف«.