الحريري للافروف: ما يهمنا هو استقرار لبنان وتحييده عن الصراعات

Read this story in English W460

اعتبر رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ان "ما يهمنا هو استقرار لبنان وتحييده عن أي صراع في المنطقة" معوّلاً في الوقت نفسه على دور روسيا في ذلك.

كلام الحريري جاء اثر لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقر الوزارة في موسكو الاربعاء حيث تناول البحث " الوضع في لبنان وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة."

وكان الحريري قد وصل الثلاثاء الى موسكو في زيارة يلتقي فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين الروس، حيث ستكون اوضاع لبنان والمنطقة على طاولة النقاش.

وبعد ان رحب لافروف برئيس المستقبل، اكد ان " روسيا لا تزال تقف بثبات إلى جانب سيادة لبنان وسلامة أراضيه".

وقال: "إننا مهتمون بالاستقرار وتأمين الأمن في بلادكم، وكذلك بالحفاظ على السلام وعلى عمل مؤسسات الدولة".

واذ اعرب عن اسفه لما يواجه المنطقة من تهديدات إرهابية ومتطرفة"، نوّه بجهود اللبنانيين "لأنكم تعلمون كيف واجهون بأنفسكم، ومن صميم قلبكم، هذه المصاعب".

كذلك، اكد لافروف للحريري انه روسيا "تتابع ما يجري، وبطبيعة الحال فإننا نريد الاستقرار في المنطقة من أجل تفعيل التعاون الثنائي بين بلدينا".

من جهته، شدد الحريري ان "ما يهمنا هو استقرار لبنان وتحييده عن أي صراع في المنطقة.

كذلك شدد على "انتخاب رئيس للجمهورية الذي شغر منصبه منذ حوالي العام"، مؤكداً انه "يعوّل على دور روسيا الكبير في المنطقة وسنتشاور في الأمور التي تهم البلدين".

يُذكر ان الحريري كان قد زار واشنطن اواخر شهر نيسان الفائت، حيث عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين الاميركيين، وبحث معهم اهمية تقديم الدعم للجيش.

ك.ك.

التعليقات 0