قبرص ستحاكم لبنانيا كنديا بتهم الارهاب

Read this story in English W460

ذكرت الشرطة القبرصية الجمعة ان الكندي اللبناني الذي عثر في منزله على 8,2 طن من الاسمدة التي يمكن استخدامها في تصنيع متفجرات، سيخضع للمحاكمة.

وتعتقد السلطات ان الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه بموجب القانون، يرتبط بالجناح العسكري لحزب الله.  

وستبدا محاكمة الشاب (26 عاما) في 29 حزيرانبتهم عدة بينها التامر لارتكاب جريمة والانتماء الى منظمة ارهابية وتقديم الدعم لها،وحيازة ونقل مواد متفجرة بشكل غير قانوني. 

وتغطي لائحة الاتهام الفترة من 2012 حتى 27 ايار 2015، بحسب ما صرح المتحدث باسم الشرطة خارالمبوس زاخاريو للصحافيين، حيث يستعد الادعاء لتقديم 70 شاهدا. وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان المتهم اعترف بالانتماء الى حزب الله، لكنه لم يكشف عن الهدف من الاسمدة او الاهداف المحتملة لاي هجمات يمكن ان يكون مخططا لها. 

ودهمت الشرطة منزل الشاب في مدينة لارنكا الساحلية بعد تلقي بلاغ وعثرت على اكثر من 400 صندوق من نيترات الامونيوم، وهو سماد يمكن استخدامه لصنع المتفجرات عبر خلطه بمواد اخرى.

ووصل الشاب الى قبرص في 21 ايار على اساس قضاء اجازة واوقف في لارنكا في 27 من الشهر ذاته اثر مراقبة امنية.

وتبحث الشرطة عن مالك المنزل الذي كان يقيم فيه المتهم والذي قال ان الاسمدة ليست له. 

وعثر بحوزة المتهم لدى القبض عليه مبلغ 10 الاف يورو. 

واعتقل لبناني اخر لعلاقته بالقضية الا انه افرج عنه دون توجيه التهم له. 

ولا تستبعد الشرطة ان يكون الرجل يعد هجوما على اهداف اسرائيلية في الجزيرة المتوسطية التي تجذب شواطئها آلاف السياح الاسرائيليين كل سنة، بحسب وسائل اعلام محلية.

التعليقات 5
Thumb _mowaten_ 17:17 ,2015 حزيران 19

"Police are looking for the landlord of the house the suspect was staying at and where the material was found, after he claimed the fertilizer was not his."

They will never find him, probably a mossad agent who set the Lebanese tourist up by renting him a house full of fertilizer.

Thumb LEBhasNOhope 17:55 ,2015 حزيران 19

poor hizb. they are always being falsely accused and falsely convicted. Never mind the number of crimes they are being accused of and convicted of all over the world is probably approaching one thousand. It's all the mossad's diabolical plan to tarnish the image of the great and pure saints.

Thumb LEBhasNOhope 18:25 ,2015 حزيران 19

do you even know what apologist means? or are you just being a good parrot?

Missing mohammad_ca 19:46 ,2015 حزيران 19

Mowaten tell me why is a hizbolla member renting a home from a mossad agent?

Missing humble 18:28 ,2015 حزيران 19

Ebola is a disease. Why look elsewhere???