جنبلاط يؤكد "أحقية" شبان "طلعت ريحتكن" بالتظاهر: القيادات والأحزاب أفلسوا

Read this story in English W460

دان رئيس الحزب الاشتراكي النائب وليد جنبلاط تعرض القوى الامنية للشباب الذي تظاهروا في رياض الصلح الاربعاء على خلفية أزمة النفايات، مشددا على ان حركة اعتراضهم "محقة وشرعية".

وغرد جنبلاط على "تويتر" "حركة الاعتراض التي قام بها الشباب ومعهم الصبايا في وسط بيروت هي شرعية ومحقة، بما ان الأحزاب السياسية ،غالبها على الأقل أفلست ومعها القيادات وخطاباتها الفارغة".

ودان جنبلاط "الطريقة الهمجية" التي استعملت بحقهم من ضرب وخراطيم مياه، معتبرا انهم "أحرار في التعبير عن رأيهم عن أحوال البلاد والنفايات السياسية مثل الأحزاب وما يسمى بالشخصيات الفاعليات او الفعاليات".

وقال: "كلنا نفايات ،من النفايات والى النفايات نعود أمين".

والاربعاء اعتصمت مجموعة "طلعت ريحتكن" أمام السراي الحكومي تزامنا مع اجتماع مجلس الانماء والاعمار للاعلان عن العروض للشركات التي فازت بمناقصات النفايات في بيروت وباقي المناطق، الا ان وزير البيئة محمد المشنوق أرجأ الامر للثلاثاء المقبل.

وصدت قوى الامن الشبان الذين أرادوا اقتحام السراي. وفتحت خراطيم المياه بوجههم كما اعتقلت أربعة منهم أفرجت عنهم فيما بعد.

وجاء تحركهم احتجاجا على فشل الطبقة السياسية في ايجاد حل لأزمة بدات مع إقفال مطمر الناعمة في تموز ما أدى الى تكديس النفايات في الشوارع ونقلها الى أماكن تشكل خطرا صحيا وبيئيا، الأمر الذي ادى الى اعلان وزير الصحة وائل أبو فاعور أننا أمام "كارثة صحية" في لبنان.

في سياق، آخر طالب جنبلاط الاحزاب التي تهيمن على منطقة البقاع بالسماح للدولة باعتقال العصابات والشبيحة. وقال "الأجهزة الأمنية تعجز عن ملاحقة عصابات التهريب والتشبيح نتيجة حماية بعض من الأحزاب لها".

وأنهى تغريداته بالقول "بعيدا عن أي خلفية سياسية ،لكن هذا الفلتات لا يمكن ان يستمر".

م.ن.

التعليقات 5
Default-user-icon YouStink (ضيف) 12:08 ,2015 آب 21

Thanks Junblatt; they all failed but not you;)

Thumb -phoenix1 14:14 ,2015 آب 22

Sorry to wake you up, everyone of them failed, Jumblat included.

Default-user-icon speakteezly (ضيف) 12:19 ,2015 آب 21

always wise always on point

Missing helicopter 06:06 ,2015 آب 22

Always dodging responsibility (just like Aoun), as if he has nothing to do with the big mess called Lebanon.

Thumb Marc 00:17 ,2015 آب 22

When all the players are satisfied of their share and payouts, then the problem will be solved so fast. There is a lot of money in Waste if managed properly