النائب العام المالي قرر قطع الكهرباء عن منزل كل سياسي لم يسدد الفواتير

Read this story in English W460

قرر النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم قطع التيار الكهربائي عن منازل ومؤسسات السياسيين الذين لم يسددوا فواتير الكهرباء المستحقة عليهم.

وأبلغ القاضي ابراهيم هذا القرار إلى المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك من أجل التنفيذ.

ويأتي هذا القرار الاول من نوعه بعد موجة غضب عارمة عبر عنها المواطنون في الشارع مع بدء أزمة النفايات التي تكدست على الطرقات بعد اقفال مطمر الناعمة في شهر تموز، وسط عجز في ايجاد حل من السلطة.

ومع بداية أزمة النفايات أُطلقت العديد من الحملات والتحركات منها حملة "طلعت ريحتكم" و "بدنا نحاسب" التي اعتصمت أمس أمام مبنى وزارة المالية مطالبة بقطع الرواتب عن النواب.

ويشكو المواطنون جميعا من الانقطاع المتواصل للكهرباء في بيروت وجبل لبنان بالاضافة الى مشاكل حياتية اخرى يطالبون بحلها.

ويدفع المواطن اللبناني فاتورتين ،الاولى فاتورة الكهرباء التي لا تأتي الا نادرا والثانية فاتورة المولدات الكهربائية غير المتوفرة في كل المناطق في العاصمة.

وفي 29 آب حصلت تظاهرة شعبية كبيرة في ساحة الشهداء أطلقت الصرخة في وجه الطبقة السياسية الحاكمة.

ولا يزال المتظاهرون حتى اليوم في تحركهم المندد بالحكومة والسياسيين لا سيما بعد ان قرر قادة الكتل السياسية التحاور في ساحة النجمة.

التعليقات 5
Thumb justin 10:50 ,2015 أيلول 16

why did the judge wait so long to order these power cuts on officials who have not paid their bills? It seems everybody now wants to look like a hero. Anyway, better late than never.

Thumb justin 10:51 ,2015 أيلول 16

EDL and the judge should publish the names of ALL officials who do not pay their electricity bill.

Thumb -phoenix1 13:48 ,2015 أيلول 16

EDL is a screwed up system. It is not doing its job, it is being stolen and pilfered by many, we know which areas are the biggest thieves. In the meantime people have to rely on the mafia for private electricity at sinful prices, ma kello feyet bi ba3doh, the Mazout mafia, the Moteur mafia, scratch my back and I'll scratch your back. Why should I pay to the moteur when I should be paying to the state. When the state doesn't make revenues, it goes down and the moteurs take over, and the mazout rallies in. EDL should close down or deliver as it should. Sheloh Mawarneh wou stalamo al 7awarneh.

Thumb justin 14:06 ,2015 أيلول 16

mowaten, when will you grow up and stop trolling .... sad existence indeed!

Default-user-icon justice (ضيف) 15:47 ,2015 أيلول 16

Yeah,
but what about the ones who dont even get billed??????