داود اوغلو يؤكد ان غارتين روسيتين فقط استهدفتا مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا

Read this story in English W460

أعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الاربعاء ان غارتين روسيتين فقط استهدفتا تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا متهما موسكو بتركيز ضرباتها الجوية على الفصائل المعارضة الاخرى في هذا البلد.

وقال داود اوغلو متحدثا للصحافيين ان "اثنتين فقط من الضربات الروسية ال57 استهدفتا داعش" مؤكدا ان الغارات الاخرى وجهت ضد الفصائل المعارضة الاخرى المدعومة من تركيا والولايات المتحدة.

واشار الى ان هذه الارقام صادرة عن الاستخبارات العسكرية التركية.

وقال في تصريحات تلفزيونية "اذا ما اضعفت المعارضة السورية فان هذا سيعزز داعش" مضيفا "ان كان يتعين خوض معركة ضد داعش، فدعونا نخوضها معا".

من جهة اخرى حذر بان تركيا "لن تقدم تنازلات" في ما يتعلق بانتهاك الطائرات الحربية الروسية لمجالها الجوي على الحدود السورية.

وقال داود اوغلو متحدثا للصحافيين عن التوتر القائم حاليا بين تركيا العضو في الحلف الاطلسي وروسيا التي تشن حملة غارات جوية في سوريا "لن نقدم اي تنازلات في ما يتعلق بامن حدودنا ومجالنا الجوي".

لكنه حرص على التاكيد ان بلاده "لا تريد توترا مع روسيا" التي ترتبط بها بعلاقات تجارية وثيقة مشيرا في الوقت نفسه الى ان "المجال الجوي التركي هو بالطبيعة ايضا المجال الجوي للحلف الاطلسي".

وقال "اننا نبحث (الانتهاكات لاجواء تركيا) مع الطرف الروسي بطريقة صريحة وودية .. ونتوقع من روسيا ان تاخذ بهواجس تركيا الامنية".

واتهمت تركيا طائرات حربية روسية بانتهاك مجالها الجوي في نهاية الاسبوع الماضي واستدعت السفير الروسي لابلاغه "احتجاجاتها الشديدة اللهجة".

التعليقات 0