إتهام المشتبه بإطلاقه النار على البيت الأبيض بمحاولة اغتيال اوباما

Read this story in English
  • W460
  • W460

اعلنت وزارة العدل الاميركية انه تم الخميس اتهام المشتبه به الذي اعتقل الاربعاء في اطار التحقيق في اطلاق النار قرب البيت الابيض، ب"محاولة اغتيال الرئيس الاميركي" باراك اوباما.

وقال المصدر نفسه ان اوسكار راميرو اورتيغا هرنانديز (21 عاما) الذي اعتقل الاربعاء قرب انديانا في بنسلفانيا (شمال شرق) على بعد 300 كلم شمال غرب العاصمة، مثل الخميس امام محكمة فدرالية في بيتسبورغ في بنسلفانيا حيث امر قاض بابقائه موقوفا، وهو يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وكان عثر على رصاصة داخل احدى نوافذ البيت الابيض الواقع في وسط واشنطن والمحاط بتدابير امنية مشددة.

ولحظة اطلاق النار المفترض الجمعة والذي لم يسفر عن اصابات، كان اوباما وعائلته في رحلة الى سان دييغو (كاليفورنيا، غرب).

ونقلت الشكوى التي حصلت عليها فرانس برس عن شاهد قريب من المشتبه به ان اورتيغا هرنانديز كان يصف الرئيس الاميركي بانه "شيطان ينبغي التخلص منه". واضاف الشاهد ان المتهم "كان يعد شيئا ما" مؤكدا انه "لن يتوقف حتى انجاز هذا الامر".

واوضح مكتب المدعي في بيتسبورغ ان المتهم الذي يقيم في ايداهو (شمال غرب) سينقل "في غضون بضعة ايام" الى واشنطن لاستكمال الاجراءات القضائية. ولم تحدد وزارة العدل اي موعد لتوجيه التهمة اليه.

واورد جهاز "سيكرت سرفيس" الذي يتولى حماية الرئيس ان اطلاق النار وقع الجمعة بين حديقة ايليبس جنوب مجمع البيت الابيض والمسلة المصرية التي تتوسط حديقة ذي مول المستطيلة الكبيرة بوسط العاصمة الفدرالية الاميركية والتي تحدها جادة كونستيتوشن شمالا.

التعليقات 1
Default-user-icon J (ضيف) 03:10 ,2011 تشرين الثاني 18

Where are all the monkeys that will assure us the iranians did it? no? not this one? the syrians maybe? the hizb? yalla unleash your hatred!