17 مدنيا بينهم أربعة أطفال سقطوا برصاص الأمن السوري في "جمعة طرد السفراء"

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

قتل 17 مدنيا برصاص الأمن السوري في "جمعة طرد السفراء" في سوريا اليوم، فيما أفاد مصدر رسمي عن مقتل عنصرين من حفظ النظام بانفجار عبوة ناسفة في حماة، في "جمعة طرد السفراء".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "قتل 12 مدنيا بينهم طفلان الجمعة وهم اربعة وطفل في بلدة الحارة في ريف درعا (جنوب) وثلاثة في ريف دمشق ومدنيان في ريف حمص (وسط) واخر في ريف حماة (وسط) وطفل في درعا".

من جهتها، اشارت لجان التنسيق المحلية المشرفة على متابعة احداث الثورة الى مقتل سبعة عشر مدنيا بينهم اربعة اطفال وهم "ثمانية شهداء في درعا واربعة شهداء في حماه وثلاثة في ريف دمشق وشهيدان في حمص".

كما نقلت وكالة الانباء الرسمية "سانا" عن مصدر رسمي "استشهاد عنصرين من قوات حفظ النظام واصابة ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في حي القصور بحماة الذي يشهد كثافة مرورية".

واضاف المرصد "اصيب طفل باطلاق رصاص من حاجز في حي البياضة" مشيرا الى انه "لا يستطيع احد الاقتراب منه خوفا من ان يطلق عليه الرصاص مثلما حصل في حالات سابقة".

وفي ريف دمشق، ذكر المرصد ان "قوات الامن اطلقت النار بكثافة لتفريق المظاهرات التي خرجت في مدينة حرستا مما ادى الى اصابة اربعة متظاهرين بجراح".

واضاف المرصد "قطعت الاتصالات الارضية والخليوية عن مدينة معرة النعمان (ريف ادلب) التي خرجت فيها مظاهرة حاشدة رغم اطلاق الرصاص اسفر عن اصابة 17 متظاهرا".

واكد المرصد "اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية لتفريق مظاهرة خرجت في درعا (جنوب) كما الرصاص الحي لتفريق مظاهرات خرجت في دير الزور (شرق).

يأتي ذلك بعدما دعا ناشطون إلى التظاهر في مدن سورية عدة خرجوا في يوم "جمعة طرد السفراء" السوريين المعتمدين في الخارج للمطالبة باسقاط النظام السوري الذي تزداد عزلته.

وافادت لجان التنسيق المحلية ان مظاهرات خرجت في ريف دمشق وبعض احياءها وريف ادلب وحماة وفي ريف حلب وريف درعا وفي شرق سوريا كدير الزور والحسكة والقامشلي.

وفي دمشق، ذكرت اللجان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "خرجت مظاهرة قبيل صلاة الجمعة في حي الميدان" مضيفة ان "الأحرار في حي القابون كانوا على الموعد رغم الحصار رغم التهديد رغم الكثافه الكبيره لكتائب الأسد".

وبينت شرائط فيديو بثتها مواقع معارضة خروج متظاهرين في حي العسالي في دمشق دمشق) وهم يهتفون "يا بشار اسمع اسمع ولا تتحدى هذه الثورة مانك قدها (لن تستطيع مقاومتها)".

كما بينت هذه الشرائط مظاهرات في احياء من حمص يهتف المشاركون فيها "اسلام ومسيحية بدنا كرامة وحرية".

كما اظهرت احد الاشرطة التي بثتها هذه المواقع مظاهرة مناهضة للرئيس السوري في الزبداني (ريف دمشق) شارك فيها المعارض البارز كمال اللبواني الذي افرجت عنه السلطات السورية مؤخرا وهو يرفع اشارة النصر.

وكان ناشطون سوريون دعوا ابناء شعبهم للتظاهر في "جمعة طرد السفراء" السوريين المعتمدين في الخارج للمطالبة باسقاط النظام الذي تتزايد عزلته.

من جهة ثانية، شهدت عدة ساحات عامة في العاصمة دمشق مظاهرات شارك فيها عدة الاف للتعبير عن تاييدهم للرئيس السوري بشار الاسد حاملين الاعلام السورية وصور الاسد وهم يهتفون "شبيحة للابد كرمال عيونك يا اسد".

كما اقسم مؤيدو الاسد خلال مظاهراتهم على الخروج في كل يوم جمعة الى الساحات العامة للتعبير عن موقفهم ورددوا "الساحات لنا، الساحات لنا".

التعليقات 5
Default-user-icon Dado (ضيف) 14:43 ,2011 تشرين الثاني 18

Not bad. Things seem to be getting under control again, and Assad seems to have flushed the majority of Sunni crazies. 3alehom

Missing peace 18:50 ,2011 تشرين الثاني 18

i guess the children are also salafists terrorists who have to be killed because they threaten bashar...

these killers are the ones that the M8 doggies support faithful to their master bashar...

Default-user-icon BullsEye (ضيف) 19:12 ,2011 تشرين الثاني 18

To Papa,
Wake up and smell the barazik!!

Default-user-icon freelebanon (ضيف) 23:06 ,2011 تشرين الثاني 18

i hope syrian army kills all wahabis and salafists already. what is taking them so long? they should have dealt with them much faster like we did with our on may 7

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 12:05 ,2011 تشرين الثاني 19

It does not matter anymore, the entire world has seen the incapable Syrian Army to defeat the "terrorists if you want to call them". If I were Assad I would get a gun and shoot myself just like Hitler as a lesson learned from the latter or else you will end up just like Mubarak, and Gaddafi. You have been given enough time to dismantle the "Terrorists if you want to call them" but it is imminent that you can't do the job any longer. Time to go.