الحريري: "بيروت مدينتي" تشبه أحلامنا والبعض ترشح مع لائحتنا وصوت لأخرى لكسر المناصفة

Read this story in English W460

هنأ رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري أهالي بيروت بفوز لائحة "البيارتة" في الانتخابات البلدية التي جرت أمس الاحد، معاتبا من شارك بالترشح على لائحته وصوت لصالح لائحة أخرى من أجل "كسر المناصفة".

وتوجه الحريري في كلمة له من بيت الوسط عصر الاثنين بالشكر الى "بيروت والبيارتة". وقال "مبروك للبنانيين نجاح الاختبار الديمقراطي المشرف ولكل اللوائح التي فازت بالانتخابات ولكل اللوائح التي شاركت في الانتخابات في بيروت والبقاع وعرسال وللمخاتير ايضا".

وحيا الحريري "أهل بيروت وكل شخص شارك بالانتخابات واعطى صوته لخيار بيروت السياسي ولكل شاب وصبية في المكينة الانتخابية"، موجها التحية أيضا "للجيش وقوى الامن ولوزير الداخلية واجهزة الوزارة الذين اشرفوا على انتخابات نظيفة".

وأكد ان "المجلس البلدي الجديد سيأخذ كل الاقتراحات على محمل الجد"، مضيفا "اليوم هناك صفحة سياسية جديدة".

وتوجه الحريري الى "الناخبين الذين صوتوا للائحة بيروت مدينتي بالقول "أنتم جزء من نسيج بيوت الشبابي والمدني وانتم تشبهون احلامنا وطموحاتنا كنتم خلال الحملة قاسيين علينا بالحكي لكن هذا حقكم".

وأضاف "انتم لا تشبهون من ارادوا ان يزايدوا علينا بأصواتهم ليكسروا المناصفة وبيروت اكدت المناصفة".

واوضح أن "لائحة البيارتة شاركت فيها تشكيلة سياسية من العاصمة"، لافتا الى أن "هناك حلفاء التزموا معنا بالكامل وهناك حلفاء فتحوا خطوط لمرشحين خارج اللائحة بشكل يهدد المناصفة وهذا لا يشرف العمل السياسي والانتخابي".

وتابع "بعض الحلفاء التزم معنا بالكامل والبعض الاخر اختار المشاركة في الترشح مع لائحة البيارتة والتصويت لصالح لائحة أخرى".

وتنافست في انتخابات بيروت البلدية لائحتان كاملتان للفوز بـ24 مقعدا في المجلس البلدي وثالثة غير مكتملة. وللمرة الاولى واجهت لائحة تحمل تسمية "بيروت مدينتي" ممثلة للمجتمع المدني وغير مدعومة من اي جهة سياسية، لائحة "البيارتة" المدعومة من الأحزاب والقوى السياسية الاساسية بدءا بتيار "المستقبل" ومرورا بـ"القوات اللبنانية" والتيار "الوطني الحر" وحزب "الكتائب" والجماعة الإسلامية وعدد من نواب بيروت. علما ان حزب الله لم يرشح اي ممثل رسمي عنه.

وشن بعض من داعمي "بيروت مدينتي" حملة على الحريري ورئيس لائحته جمال عيتاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدين رئيس "المستقبل" على تحالفه مع خصوم له في السلطة، وداعين الناخبين الى عدم الاقتراع لسلطة "فاسدة".

كما هاجم الداعمين لـ"بيروت مدينتي" اسم لائحة الحريري "بيروت للبيارتي" معتبرين انه تتسم بالعنصرية والتمييز.

لكن "بيروت مدينتي" نالت حيزا من الاصوات لاسيما في منطقة الاشرفية إذ أفادت قناة الـ LBCI عن تقدم اللائحة في دائرة بيروت الاولى وان الاصوات بلغت أكثر من 60 بالمئة.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Missing helicopter 23:36 ,2016 أيار 09

Please stop congratulating, thanking and saluting and start showing us why your list deserved to win ..... we want actions and results.

Missing helicopter 06:35 ,2016 أيار 10

I agree

Default-user-icon beyrouti (ضيف) 10:33 ,2016 أيار 10

kel mara mnentekheb w bikhib amalna hal marra chou?