تنياهو يجري جلسة مشاورات امنية لبحث الوضع في لبنان

Read this story in English

ذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيجري بعد اجتماع الحكومة الاحد، مشاورات "في دائرة صغيرة" حول تطور الوضع في لبنان، بدون ان تضيف اي تفاصيل.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفض ناطق باسم نتانياهو تأكيد او نفي هذا الاجتماع.

وصرح نائب رئيس الوزراء سيلفان شالوم الاحد ان التشكيل المحتمل لحكومة لبنانية يقودها حزب الله سيكون "تطورا خطيرا جدا جدا".

وقال شالوم للاذاعة الاسرائيلية العامة "سيكون تطورا خطيرا جدا جدا لانه سيكون لدينا في الواقع حكومة ايرانية على الحدود الشمالية لاسرائيل".

وتتهم اسرائيل ايران بتمويل وتسليح وتحريك حزب الله اللبناني الشيعي.

واضاف شالوم ان حزب الله "لن يسيطر على كيان ارهابي فحسب بل على دولة تتمتع بالسيادة وعلى جيشها وشرطتها وقواتها الامنية".

وقال شالوم ان ايران "تستخدم حزب الله في اطار استراتيجية تهدف الى انشاء امبراطورية فارسية جديدة عبر تطوير السلاح النووي والسيطرة على الشرق الاوسط ومنابع النفط وتدبير ثورات على الانظمة القائمة".

وأفاد مصدر سياسي مسؤول في حديث للإذاعة ان اعلان رئيس "اللقاء الديمقراطي" وليد جنبلاط عن دعمه للمعارضة على رأسها "حزب الله" من شأنه أن يؤدي الى انشاء امتداد ايراني في لبنان على غرار الوضع في قطاع غزة مما سيزيد من خطورة التهديد على الحدود الشمالية للبلاد.

ومن ناحية اخرى اوضح المصدر السياسي انه "لا توجد في الوقت الراهن مؤشرات على نية "حزب الله تسخين" الاوضاع على الحدود غير ان التطورات الاخيرة في لبنان تستلزم اجراء الاستعدادات اللازمة في اسرائيل".

التعليقات 0