تنظيف شاطىء كسروان من النفايات بتوجيهات من الحريري

Read this story in English W460

بدأت عملية تنظيف النفايات في الزلقا الى الزوق على ستة محاور بعد انتشار صور النفايات المكدسة على طول الشاطىء على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام.

وأشرفت الهيئة العليا للاغاثة على عملية التنظيف بتوجهات من رئيس الحكومة سعد الحريري، حيث تقوم شركة رامكو بالتنظيف على المحاور التالية: خليج الزوق سوار الرمال، غولدن بيتش المارينا انطلياس، مجرى نهر الكلب، الزلقا قرب مايكسبور، جل الديب، مطمر برج حمود.بحسب ما قناة الـ Lbci.

واكد الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير استمرار عملية التنظيف رغم سوء الاحوال الجوية حتى تنظيف الشاطئ بالكامل التزاما بتوجهات وقررات الرئيس الحريري وارجاع الشاطئ اجمل مما كان، متمنيا على اصحاب المشاريع السياحية التجاوب مع الهيئة العليا للاغاثة وورش العمل لما فيه مصلحة الشعب اللبناني.

وأطلق رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل صرخة بوجه الحكومة من شاطىء ذوق مصبح - نهر الكلب، معلنا توجهه الى القضاء الدولي لمواجهة هذه الكارثة.

وفيما قال البعض أن مصدر النفايات هي البحر، وأن المياه دخلت الى المطمر وجرفت معها النفايات، رأى البعض الاخر أن مصدرها نهر الكب.

التعليقات 0