تقارير: السعودية ستعترف بالمجلس الوطني السوري كممثل للشعب السوري

Read this story in English W460

أفادت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الجمعة نقلاً عن مسؤول كبير في المجلس الوطني السوري المعارض ان السعودية ستعترف بهذا المجلس الذي يمثل معظم تيارات المعارضة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، "كممثل رسمي" للشعب السوري.

وصرح احمد رمضان العضو في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري للصحيفة ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل ابلغ وفد المجلس الذي التقاه في القاهرة الاسبوع الماضي وكان هو في عداده "ان المملكة ستعترف بالمجلس الوطني السوري كممثل رسمي للشعب السوري".

ولم يوضح متى ستقوم السعودية بهذه الخطوة ولا اذا كان الاعضاء الخمسة الاخرون في مجلس التعاون الخليجي سيحذون حذوها.

وقد سحبت السعودية مراقبيها من وفد الجامعة العربية في سوريا الذي تعرض الى انتقادات لعجزه على وضع حد لاعمال العنف، وحذت دول الخليج حذوها هذا الاسبوع.

وأفاد رمضان ان الوزير السعودي قال ان "الدول العربية واثقة من أن النظام السوري هو من أفشل بعثة المراقبين العرب، وأكد لنا انه إذا لم تتجاوب دمشق مع الحلول العربية، فالملف السوري سيذهب الى مجلس الأمن".

وقد اعترفت ليبيا بالمجلس الوطني السوري كـ"حكومة شرعية وحيدة في سوريا".

ويضم المجلس الذي تأسس نهاية اب اسطنبول وبدأ يعمل رسمياً في الثاني من تشرين الاول، معظم تيارات المعارضة السياسية لنظام دمشق ويشمل لجان التنسيق المحلية التي تمثل حركة المعارضة في الداخل فضلاً عن الليبراليين وجماعة الاخوان المسلمين المحظورة في سوريا واحزاب كردية واشورية.

التعليقات 0