لقاء بين قادة باكستانيين وافغان ومن الاطلسي لتحسين التنسيق العسكري

Read this story in English W460

يعقد اجتماع بين قادة افغان وباكستانيين ومن حلف شمال الاطلسي الاربعاء لتحسين التنسيق العسكري بعد أكثر من شهرين على الخطأ الذي ارتكبته قوة الاطلسي عبر قتل 24 جندياً باكستانياً متسببة بأزمة دبلوماسية كما اعلن الجيش الباكستاني.

وهذا اللقاء يدل على اجواء تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة التي تتولى قيادة قوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان (ايساف) وباكستان. واثر هفوة الاطلسي قامت اسلام اباد بمنع مرور مواكب امدادات ايساف عبر اراضيها.

وجاء في بيان صادر عن الجيش الباكستاني ان ممثلين عن الجيشين الافغاني والباكستاني وايساف بدأوا الاربعاء اجتماعاً في مركز التنسيق في تورخام، المركز الباكستاني الواقع على الحدود الافغانية.

واضاف البيان ان "هذا اللقاء ياتي في اطار الاجتماعات الثلاثية المقررة لبحث وتحسين التنسيق على الحدود الباكستانية-الافغانية" مشيرا الى ان الجيش الباكستاني ممثل بقائد عملياته العسكرية الجنرال اشفق نديم احمد.

وردا على اسئلة وكالة "فرانس برس" في كابول، قال الناطق باسم ايساف الجنرال كارستن جاكوبسون انه لم يبلغ بهذا اللقاء.

وفي ما يدل على التهدئة حيال حلف الاطلسي، ابرز داعم للحكومة الافغانية، قامت وزيرة الخارجية الباكستانية هينا رباني خار بزيارة الاسبوع الماضي الى كابول واعلنت ان اسلام اباد ستسمح قريبا بمرور شاحنات امداد ايساف عبر اراضيها.

التعليقات 0