جريحان في غارة اسرائيلية على غزة

Read this story in English W460

أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان أن طيرانه استهدف مجموعة مسلحة فلسطينية في غزة كانت تستعد لاطلاق صواريخ على اسرائيل ليل الخميس الجمعة.

وفي وقت لاحق، اعلن ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في غزة لوكالة فرانس برس ان "مواطنين اثنين اصيبا بجروح طفيفة في غارة جوية استهدفت منطقة قرب سوق السيارات في منطقة الزيتون" شمال قطاع غزة، موضحا ان الجريحين نقلا الى مستشفى "الشفاء" في المدينة للعلاج.

واوضح بيان الجيش الاسرائيلي ان "الطيران الاسرائيلي احبط محاولة وحدة ارهابية اطلاق صواريخ على اسرائيل انطلاقا من شمال قطاع غزة".

ومساء الخميس، اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخين اطلقا من قطاع غزة وسقطا في جنوب اسرائيل من دون التسبب بسقوط ضحايا او اضرار كبيرة.

واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انها اطلقت ثلاثة صواريخ واحد منها من نوع غراد يصل مداه الى 40 كلم على منطقة اوريم في جنوب اسرائيل في اطار "حملة لبيك يا قدس" ردا على "الجرائم الصهيونية بحق المقدسات الاسلامية وفي مقدمها المسجد الاقصى".

ووقعت صدامات في الايام الاخيرة بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في باحة المسجد الاقصى في مدينة القدس القديمة. وكان المحتجون المسلمون يحاولون منع يهود متدينين من الصلاة في باحة المسجد.

وتنظم الجمعة في غزة تظاهرة تحت عنوان "لبيك يا قدس".

ومنذ بداية العام، اطلقت مجموعات فلسطينية مسلحة حوالى اربعين صاروخا ضد جنوب اسرائيل من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، بحسب الجيش الاسرائيلي. ولم تسفر عن اي اصابة.

وتسري تهدئة ضمنية بين حماس واسرائيل لكن منظمات شبه عسكرية في قطاع غزة تطلق صواريخ ضد الاراضي الاسرائيلية. ويرد الطيران الاسرائيلي على هذه الصواريخ عموما بغارات ثارية.

التعليقات 0