مقتل سوري بالرصاص خلال محاولته العبور من لبنان الى سوريا

Read this story in English W460

قتل سوري واصيب اثنان اخران فيما كانوا يحاولون عبور الحدود اللبنانية في اتجاه الاراضي السورية، وفق ما افادت السبت مصادر امنية وطبية.

وقالت هذه المصادر ان الاشخاص الثلاثة تعرضوا لاطلاق نار فيما كانوا يغادرون قرية المقيبلة في شمال لبنان في اتجاه قرية المشارفة السورية. ونقلت جثة القتيل والجريحان الى احد المستشفيات في شمال لبنان.

وافاد شهود في الجانب اللبناني ان الجيش السوري عزز انتشاره على الحدود مع لبنان منذ الجمعة.

ونقلت وسائل الاعلام اللبنانية نص رسالة وجهها مندوب سوريا لدى الامم المتحدة بشار الجعفري الى الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون اكد فيها ان "بعض المناطق اللبنانية المجاورة للحدود السورية اصبحت حاضنة لعناصر ارهابية من تنظيمي القاعدة والاخوان المسلمين ممن يعبثون بامن سوريا ومواطنيها ويعملون على تقويض خطة المبعوث الخاص للامم المتحدة ذات النقاط الست".

وانتقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الجمعة ما اورده الجعفري، معتبرا ان هذا الامر "يؤجج الخلافات" بين البلدين، ومؤكدا ان لبنان يقوم بواجبه في ضبط الحدود.

وجاء الرد اللبناني غداة اشتباكات عنيفة وقعت في مطلع الاسبوع وتتجدد بتقطع على خلفية الاحداث السورية بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية المناهضة للنظام السوري وجبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام في مدينة طرابلس الشمالية.

التعليقات 0