ميقاتي عن تصريحات عون والحريري: نتمنى عدم رمي الفتن والتهليل لاستيراد الأزمة السورية

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن الحكومة تؤمن الإستقرار معلنا احترامه لرأي رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون إلا أنه تمنى "عدم رمي الفتن أكثر مما هي موجودة".

وقال ميقاتي بعد لقائه البطريرك الماروني بشارة الراعي في بكركي مساء الإثنين " نحن لسنا مع مطلب الإستقالة أو عدمها بل يجب أن نؤكد على حفاظ الحكومة على الإستقرار (..) نحترم رأي العماد عون ورأيه يتخذ بعين الاعتبار والرجاء عدم رمي الفتن أكثر مما هي موجودة".

وكان قد اعتبر عون خلال عشاء لهيئة كسروان في "التيار الوطني الحر" السبت أن "ما يحصل اليوم في سوريا بدأ بالانتقال الى لبنان لكن الحكومة تريد ان تنأى بنفسها عن الموضوع". وأضاف "من اليوم يجب ان تبدا المواجهة مع الاعطال التي ترتكبها الحكومة وهي تكرس الخطأ وتزيده".

وعن قول رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أن "ما شهدته طرابلس أخيرا يثبت أن النظام السوري لن يتوقف عن تنفيذ مخططه لإحراق لبنان" علق ميقاتي ردا على سؤال قائلا "لا نهلل باستيراد ما يحصل في سوريا فالإستقرار أساسي وبوحدتنا والوعي الكافي نمنع هذا الإستيراد".

ودعا ميقاتي "الجميع للحوار" متابعا "اتفقنا مع غبطة البطريرك أنه ضروري للوصول إلى النتيجة المرجوة".

وتابع "أكدت للبطريرك خطوة تفعيل العمل الحكومة وكانت مصدر اطمئنان له (..)بحثنا في أداء الحكومة وكل التعيينات المطلوبة دون الدخول بالأسماء لأن البطريرك ليس له أي اسم معين بل يطلب معيار الكفاءة".

وأشار ميقاتي إلى أن "سياسة النأي بالنفس هي ضرورة كنهج للبنان في كل القضايا التي تمر بها المنطقة ودعونا نتفق على النهوض بلبنان".

وعلق على اشتباكات طرابلس قائلا أن ما يحصل "عمره عقود والأوضاع كانت متشنجة وأدعو الجميع إلى الهدوء".

وختم رئيس الحكومة قائلا "ليس المهم الحكومة بقدر ما الدولة القادرة والعادلة مهمة ونخشى من أي فراغ أن يؤثر على كيان الدولة".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Default-user-icon timeforchange (ضيف) 22:20 ,2012 حزيران 04


Prime Minister Najib Miqati on Monday noted that his government is “preserving stability,
for a start it is not a government.
it is a bunch of criminals abusing their power for their personal gain,making from the dictators and human life violators(assad and najad)their role model.
go find something else to do.people can not take it anymore

Default-user-icon Truth (ضيف) 23:20 ,2012 حزيران 04

When the dice are loaded, any player would be a total cool to play the game ! Dialogue ? pfff ! You don't want to import the syrian crisis? But THEY want to export it. We didn't want to import arms but THEY did export them to us. Instead of spending time trying to protect those who have brought disaster on us (including us!) why don't you try to protect us from the enemy from within y'a PM ! What is called unity by this government, is cold civil war. The only item that should be discussed round that table, is how to handover the 4 Saints and their Boss to the STL, How to get rid of the vermin from within, without the vermin deciding for all!