تركيا تنصح رعاياها بعدم السفر الى لبنان والكويت تؤكد إجلاء غالبية الكويتيين

Read this story in English W460

طلبت تركيا مجددا الجمعة من مواطنيها عدم التوجه الى لبنان حيث خطف مؤخرا عدد كبير من السوريين وتركيان.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية التركية "من الافضل لمواطنينا عدم التوجه الى لبنان الا في حالة الضرورة القصوى".

وياتي هذا التحذير بعد خطف نحو 20 شخصا بينهم تركي في بيروت الاربعاء وخطف تركي اخر الخميس وفقا للوزارة.

واوضح البيان ان انقرة تواصل جهودها على عدة جبهات من اجل تحرير التركيين المخطوفين.

واعلن الرئيس التركي عبد الله غول الجمعة ان التركي الذي خطف الاربعاء يمثل شركة تركية تمارس نشاطا في لبنان وليس له اي علاقة بالسياسة.

واوضح غول متحدثا الى الصحافيين انه التقى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصور الخميس في مكة وطلب منهما العمل على تحرير الرهينتين التركيين فورا.

من جهة أخرى، أكد السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي انه "تم اجلاء غالبية المواطنين الكويتيين الموجودين في لبنان على متن ثلاث رحلات جوية".

واوضح في حديث إلى وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن "ذلك يأتي اثر التطورات الأمنية المتسارعة في لبنان والتي حدثت خلال الايام القليلة الماضية".

ولفت القناعي إلى أن "السفارة قامت بإجلاء معظم المواطنين الكويتيين على متن ثلاث رحلات، رحلة للخطوط الجوية الكويتية ورحلة لطيران الجزيرة ورحلة خاصة تم ترتيبها وتنسيقها بتوجيهات من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وأكد القناعي أن "السفارة الكويتية مستمرة بأداء واجبها بالتواصل مع من تبقى من المواطنين الكويتيين للعمل على أمنهم وراحتهم بالتعاون والتشاور والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية التي أنشاتها وزارة الخارجية" الكويتية.

وعقب موجة خطف سوريين من قبل الجناح العسكري لآل المقداد طلبت العديد من دول الخليج الاربعاء من مواطنيها مغادرة لبنان على الفور.

التعليقات 0